تعرف علي كوفيد الكئيب يتسلل مجددا.. الهند تعيد “فحص كورونا” للقادمين من 5 دول

أصبحت الهند من أوائل الدول التي تعيد إلزامية فحص كورونا للقادمين من 5 دول، في مؤشر على الإجراءات الكئيبة التي قد تقيد حركة السفر مجددا.

وقالت الحكومة الهندية يوم السبت إنه في إطار تشديد إجراءات مكافحة كوفيد 19 سيكون اختبار تفاعل إنزيم البوليميراز المتسلسل في الوقت الحقيقي RT-PCR (آر تي/ بي سي آر) إلزاميا للمسافرين القادمين من 5 دول.

والدول الموضوعة على هذه القائمة هي الصين واليابان وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايلاند.

وطلبت الحكومة الهندية من الولايات الهندية إجراء تدريبات محاكاة في 27 ديسمبر/كانون الأول لضمان جاهزية المرافق الصحية بما في ذلك محطات توليد الأكسجين الطبي.

واعتبارا من اليوم السبت، بدأ اختبار فيروس كورونا العشوائي للمسافرين الدوليين في المطارات بما في ذلك تلك الموجودة في نيودلهي ومومباي وحيدر أباد وبنجالورو وتشيناي وأحمد أباد وبيون وإندور وجوا، بموجب إرشادات جديدة تتطلب اختبار 2% من الركاب الذين يصلون في كل رحلة دولية، وفقا لوكالة “برس تراست أوف إنديا” الهندية.

ومع استمرار المحنة التي واجهتها البلاد خلال موجة كوفيد 19 الثانية في أبريل/نيسان 2021 في أذهان السلطات، أخبرت الحكومة المركزية الولايات والأقاليم أنه يجب تنشيط غرف التحكم في الأكسجين من أجل إيجاد حلول سريعة للقضايا والتحديات المتعلقة بالأكسجين.

ما هي تقنية RT-PCR في الوقت الحقيقي؟

وتقنية RT-PCR في الوقت الحقيقي هي عبارة عن أسلوب مستمد من المجال النووي يُستخدم للكشف عن وجود مواد وراثية متأتية من أي نوع من المُمْرِضَات، بما في ذلك الفيروسات.

وبفضل هذه التقنية، يمكن للعلماء الاطلاع على النتائج بشكل شبه فوري بينما لا تزال عملية الكشف جارية.

ولا تتيح تقنية RT-PCR التقليدية إمكانية الاطلاع على النتائج إلاَّ بعد انتهاء عملية الكشف.

وفي حين تُعدُّ تقنية RT-PCR في الوقت الحقيقي الأسلوب الأكثر استخداماً للكشف عن فيروسات كورونا، لا تزال العديد من البلدان في حاجة إلى الدعم لإعداد هذه التقنية واستخدامها.

هزة في اليابان

والسبت، أعلن قطاع الصحة في اليابان، تسجيل 177 ألفا و622 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بارتفاع بواقع 4286 حالة إصابة مقارنة بالجمعة.

وقد سجلت العاصمة طوكيو 18 ألفا و731 حالة إصابة جديدة، بارتفاع 1399 حالة مقارنة بأمس.

وذكرت صحيفة “جابان توداي” اليابانية اليوم أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمستشفيات بسبب أعراض خطيرة في طوكيو بلغ 43 شخصا، بانخفاض حالة واحدة مقارنة بأمس الجمعة، طبقا لمسؤولين بقطاع الصحة.

وبلغ الرقم على الصعيد العام 530 حالة، بانخفاض ست حالات إصابة مقارنة بالجمعة.

كما سجلت اليابان 339 وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس.

وبذلك يبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في اليابان 27 مليونا و961 ألفا و260 حالة، والوفيات 54 ألفا و688، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *