تعرف علي كيفية اختيار أفضل مقاعد في الطائرة والفرق بين درجات الطيران

الفروق بين درجات مقاعد الطائرات تسهل لنا أختيار أفضل مقاعد بالطائرة التي تتميز بوسائل الراحة سواء مساحة للأرجل أو الابتعاد عن الضوضاء.

إذا كان ما تبحث عنه أثناء السفر بالطائرة هو المزيد من الراحة إي الإستمتاع بمساحة أكبر للساقين والقدرة على إمالة مسند الظهر أكثر قليلاً خارج الطبقات العليا ستجد أفضل المقاعد للطائرة بجوار مخارج الطوارئ أو في الصف الأول بين الأقسام وللتعرف أكثر على كيفية أختيار مقعد على متن الطائرة أو الفرق بين الدرجة السياحية أو الأقتصادية والدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال تابع معنا حتى نهاية المقال الذي سيفيدك في أختيار أفضل مقاعد الطائرة.

التعرف على ترتيب مقاعد الطائرة لاختيار أفضل مقاعدة الطائرة

ترتيب مقاعد الطائرة

من أجل اختيار أفضل مقاعد الطائرة يجب التعرف على ترتيب مقاعد الطائرة وشرح مقاعد الطائرة بالكامل أولاً ففي الطائرة العادية عادةً تتكون مقاعد الطائرة من ثلاثة صفوف من الركاب على اليمين وثلاثة صفوف أخرى على اليسار وفي المنتصف يوجد ممر ينقل عبره كل من الركاب والمضيفات.

يتم تحديد المقاعد بترتيب أبجدي وفي صفوف تمتد من الصف 1 إلى الصف 20 أو أكثر وذلك اعتمادًا على سعة الطائرة وبهذه الطريقة يتم تمييز المقاعد من A إلى F ورقم يتوافق مع الصف.

وكقاعدة عامة يتم ترتيب مقاعد الطائرة من اليسار إلى اليمين بإتباع أحرف الإنجليزية بحيث يكون المقعد الذي يحتوي على الحرف A والمقعد الذي يحتوي على الحرف F هما المقعدان الموجودان بجوار النافذة أما المقاعد ذات الحروف C و D تتوافق مع الممر والمقاعد ذات الحروف B و E تتوافق مع المقاعد الموجودة في المنتصف، وبالتالي هذا الترتيب يسهل عليك أختيار أفضل مقاعد الطائرة حسب أولوياتك والتعرف أيضًا على الفرق بين مقاعد الطائرة.

كيف أختار أفضل مقعد على متن الطائرة؟

كيف أختار أفضل مقعد على متن الطائرة؟

الخيار الأفضل عند أختيار أفضل مقاعد الطائرة هو إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت فبهذا العمل سوف تتجنب قوائم الانتظار عند المنضدة وستكون لديك جميع المقاعدة معروضة حتى تتمكن من معرفة الفرق بين مقاعد الطائرة وتختار ما يناسبك بشكل أفضل ومن الاعتبارات الأخرى عند اختيار أفضل مقعد على متن الطائرة ما يلي:-

  • المقاعد المجاورة لمخارج الطوارئ أكثر اتساعًا: إذا كنت طويل القامة فهي خيار جيد لتمديد رجليك ولكن تذكر أن هذه المقاعدة لا يستطيعان الاتكاء.
  • تجنب اختيار مقعد بالقرب من الحمام أو المطبخ: تجنب هذه المقاعد لأنها تصعب عليك أن تستريح على متن الطائرة وستشعر بمزيد من الانزعاج.
  • مقعدًا بالقرب من المدخل: تذكر أن المقاعد أضيق كلما اقتربت من ذيل الطائرة فإذا إستطعت أختار معقدًا بالقرب من المدخل يكون أفضل.
  • المقاعد المتوافقة مع الأجنحة هي الأكثر ثبتًا: وهو أمر ستقدره إذا كان الاضطراب يجعلك تشعر بالتوتر فبالطبع الأجنحة تعيق الرؤية من النافذة.
  • أختر معقدًا به نافذة: إذا كنت تريد راحة البال أختر معقدًا به نافذة ستسافر براحة أكبر وتجنب إزعاج المسافرين الآخرين إذا كنت في مقعد مركزي.
  • لتجنب الضوضاء: تحقق قبل أختيار أفضل مقاعد في الطائرة أن مقعدك ليس بجوار توربينات الجناح للحصول على عزل شبه كامل للضوضاء اختر أحد المقاعد الأقرب إلى المقصورة.

هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي يمكنك التحقق من توزيع المقاعد لأكثر من 100 شركة طيران مختلفة وشرح مقاعد الطائرة بالحروف مثل موقع “Seatguru” فكل ما عليك هو إدخال رمز الرحلة أو الشركة وسترى رسميًا بيانيًا بخريطة مقاعد الطائرة بأفضل وأسوأ المقاعد.

ما الفرق بين الدرجة السياحية والاقتصادية للتعرف على أفضل مقاعد الطائرة

ما الفرق بين الدرجة السياحية والاقتصادية؟

الدرجة السياحية أو الدرجة الاقتصادية هي للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة الذين لا يبحثون على الرفاهية مثل مساحة الأرجل أو حسب الطلب أو أولوية تسجيل الوصول أو أي مرافق أخرى.

وتنقسم الدرجة السياحية من فئتين الدرجة الاقتصادية والدرجة الاقتصادية الممتازة، وتتمتع الدرجة الاقتصادية الممتازة بترتيب أفضل للوسائد أو المقاعد ومجموعة واسعة من خيارات الطعام والسعر والخدمات الترفيهية المقدمة مقارنةً بالدرجة الاقتصادية.

عادةً تحتوي الطائرة على مقاعد الدرجة الاقتصادية أكثر من الدرجة الاقتصادية الممتازة، لأن معظم العملاء يفضلون الطيران الاقتصادي نظرًا لمحدودية القوة الشرائية والتفكير في الرحلة القصيرة فلن يجدونها ميسورة التكلفة لدفع المزيد نحو الرفاهية.

ما هو الفرق بين الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال للتعرف على أفضل مقاعد الطائرة

ما هو الفرق بين الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال؟

الدرجة الأولى هي أعلى درجة من المقاعد الفاخرة على متن الطائرة مما يسهل عليك أختيار أفضل مقاعد في الطائرة بينما درجة الأعمال هي فئة من المقاعد أعلى من الدرجة الاقتصادية مع أفضل وسائل الراحة والخدمة والمقاعد على متن الطائرة وتختلف تذكرة الدرجة الأولى عن درجة رجال الأعمال فيما يلي:-

الطعام والشراب

تُقدم الدرجة الأولى طعام فاخر ووجبات ذواقة كاملة ومقبلات ووجبات خفيفة و أنواع من المشروبات المفضلة لديك، بينما تُقدم درجة الأعمال وجبات خفيفة وتُقدم أيضًا درجة الأعمال أحيانًا خدمة وجبات كاملة ولكن ليس دائمًا.

الخدمات

تُقدم الدرجة الأولى خدمات السبا والغرف الخاصة وأقصى قدر من الخصوصية والاستحمام ومساحة أكبر للأرجل والمقاعد الأكبر حجمًا ومجموعات وسائل الراحة والمقاعد القابلة للإمالة وملابس النوم الممتازة والصيني الفاخر والكريستال في التقديم.

بينما توفر درجة الأعمال أيضًا كراسي أوسع مع الدرجة الاقتصادية ومساحة أكبر للأرجل وخصوصية جزئية ومجموعات وسائل الراحة ومقاعد مائلة وأواني طعام فاخرة.

عدد المقاعد

عادةً ما تحتوي الطائرة على عدد قليل من مقاعد من الدرجة الأولى بينما تحتوي الطائرة على عدد كبير من مقاعد درجة الأعمال.

السعر

تذكر الدرجة الأولى أغلى من درجة الأعمال.

التوفر

فقط بعض شركات الطيران لديها مقاعد من الدرجة الأولى ولكن جميع شركات الطيران لديها مقاعد درجة الأعمال.

وفي الخاتمة الفرق الرئيسي هو أن الدرجة الأولى تُقدم خدمات أكثر و تجربة سفر أكثر فخامة من درجة الأعمال والدرجة السياحية، ومع ذلك لا تتوفر الدرجة الأولى إلا في بعض شركات الطيران الدولية.

وأن درجة الأعمال أعلى من الدرجة الاقتصادية وتوفر وسائل راحة وخدمات ومقاعد أفضل على متن الطائرة وهي متوفرة في جميع شركات الطيران وتكاد تكون خدماتها شبيهة بالدرجة الأولى.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *