كيف تتجنب هجمات الحيوانات البرية عند زيارتك للمحميات؟.. نصائح مهمة


تعرف علي كيف تتجنب هجمات الحيوانات البرية عند زيارتك للمحميات؟.. نصائح مهمة

التعرض لهجمات الحيوانات البرية خلال زيارة الحدائق الوطنية المفتوحة ومناطق الغابات، أمر من الوارد حدوثه رغم ندرته.. كيف تتجنبه؟

وفي عدد من الحدائق الوطنية في أفريقيا والولايات المتحدة سبق أن تكررت حالات هجوم من جانب حيوانات برية مختلفة، ليست بالضرورة من النوع المفترس، كان بها السياح هدفا.

وتدلل على هذا صحيفة “واشنطن بوست”، من خلال واقعة سبق أن رصدت في الحديقة الوطنية Yellowstone، حين تعرضت سيدة من ولاية أوهايو لهجوم من أحد الثيران العملاقة في الحديقة، كانت تقف على بعد 10 أقدام منه، حيث خالفت تعليمات الحديقة بالوقوف على بعد لا يقل عن 75 قدما، بما يعادل 25 ياردة عن الحيوانات البرية.

ولتدعيم أمن وسلامة السياحة في الأماكن المشابهة، خاصة عشاق زيارة البراري في أفريقيا، التي تضم حيوانات قد تكون أكثر خطورة، تقدم واشنطن بوست ضمن هذا التقرير، مجموعة نصائح وإرشادات لتجنب هجمات الحيوانات البرية، قد يتعرض لها زوار الحدائق البرية من جانب حيوانات مثل الثيران البرية والدببة أو الحيوانات المفترسة بأنواعها.

تعرف على نوع الحيوانات في البيئة التي تزورها

من النصائح الأساسية التي قدمتها الصحيفة، التعرف على فصائل الحيوانات التي تتخذ من المنطقة التي ستزورها موطنا لها.

هذه النصيحة نقلتها الصحيفة عن خبراء في الحياة البرية من ضمنهم “بارت ميلتون”، مدير برنامج الحياة البرية في الجمعية الوطنية لحماية المتنزهات بالولايات المتحدة.

التعرف على فصائل الحيوانات في المناطق التي ستزورها، ستفيدك في تعلم سبل التعامل مع الحيوانات البرية حال ظهورها أمامك، كما سيفيدك في التعرف على الأوقات المعتادة التي تظهر بها هذه الحيوانات في العلن على مدار العام.

يمكنك الوصول لمثل هذه المعلومات بمطالعة الموقع الرسمي للحديقة الوطنية التي تسعى لزيارتها، والتي تقدم إرشادات وافية للتعامل مع الحيوانات البرية المحتملة لقاؤها على أرضها.

الحذر ثم الحذر في المواسم المهمة

مواسم التزاوج على سبيل المثال، من الأوقات التي يتطلب بها مضاعفة الحذر عن زيارة حديقة وطنية تضم مجموعة من الحيوانات البرية المعروف عنها الاندفاع.

خلال هذه المواسم تكون الحيوانات البرية في حالة عصبية أكثر من أي وقتا في العام.

ومن أمثلة ذلك، أيضا موسم الربيع الذي يشهد أعلى معدلات لظهور الحيوانات البرية، بالنسبة للدببة يكون الموسم المثالي لجمع السمك للاستعداد لموسم البيات الشتوي الطويل.

في الوقت نفسه من العام، تجد أشبال الأسود فرصة في فترة الربيع والطقس المعتدل للخروج للمرة الأولى، وتكون في ذلك الوقت برفقة والدتها من أنثى الأسد التي تكون متحفزة لحمايتها ضد أي تهديد.

أحرص على منح الحيوانات مساحتهم الخاصة

خلال استمتاعك بمشاهدة الحياة البرية في الحدائق الوطنية في أنحاء العالم، احرص على منح الحيوانات مساحتهم الخاصة، والوقوف على مسافة آمنة.

وكما ذكرت الصحيفة سلفا، المسافة الأنسب للاقتراب في حضور حيوانات برية يعرف عنها ميولها العدوانية، هي 75 قدما على الأقل، ذلك فيما يخص الحيوانات البرية التي لا تتبع الفصائل المفترسة.

في حين شددت واشنطن بوست على ضرورة الوقوف على مسافة لا تقل عن 300 قدم، عن التواجد في حضور حيوانات برية مفترسة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *