تعرف علي كيف تصل إلى شلال إيراوان؟.. أجمل شلال في تايلاند

ترتبط العطلات في تايلاند ارتباطًا وثيقًا بالشواطئ ووسائل الترفيه الرائعة والشلالات الجذابة، إليك حقائق مثيرة للاهتمام عن شلال إيراوان.

هناك العديد من المعالم الطبيعية والأماكن الجميلة عندما تُفكر في السياحة في تايلاند ومن ضمن هذه الأماكن الرائعة زيارة الحديقة الوطنية في مقاطعة كانشانابوري والاستمتاع بمشاهدة شلال إيراوان الساحر، والذي يعتبر عامل الجذب الرئيسي للمحمية، ومن هنا نأخذك في جولة سريعة في شلال إيراوان وأهم ما يميزها وأسعار الدخول وتفاصيل حقيقية عنها.

تاريخ حديقة إيراوان في تايلاند

تاريخ حديقة إيراوان في تايلاند

حصلت حديقة إيراوان على وضعها الرسمي في عام 1975 وتحتل أكثر من 80% من الأراضي وتمتد مساحة المحمية إلى 500 كيلو متر مربع، تم فيها إنشاء مسارات للمشي لمسافات طويلة ومن الساعة 10 صباحًا يصل العديد من الزوار إلى المدخل متحمسين لرؤية شلال إيراوان الشهير.

تقع الحديقة على تلال جيري ويبلغ أقصى ارتفاع لها حوالي 996 مترًا فوق مُستوى سطح البحر، وقد أدي ذلك إلى انخفاض هطول الأمطار على غابة المنتزه، وتكون هذه الأمطار كثيفة وعابرة ويُمكن أن تسقط في أي وقت من اليوم. وفي معظم الأحيان يتعرض السياح لخطر السقوط تحت الأمطار الغزيرة الإستوائية من شهر يوليو/تموز إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول وبقية الوقت يكون الطقس رائعًا لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

يسكن منتزه إيراوان حيوانات وطيور نادرة كما يسكنها القرود والأفيال والكسلان والسحالي الكبيرة.

شلال إيراوان ماجيك

شلال إيراوان ماجيك

يتكون شلال إيراوان من عدة مُستويات يبلغ ارتفاع الشلال حوالي 831 مترًا وأعلى نقطة 966 مترًا فوق مُستوى سطح البحر وأقل نقطة ثابتة عند 165 مترًا لرؤية الشلال بالكامل.

يتكون شلال إيراوان من نهري أمتالا ومونغلاي العظيمين، ويشتهر الشلال باللون الفيروزي والزمرد الرائع مما يُعطيك الشعور بالراحة والاسترخاء.

يتم استخدام أول مستويين من قبل السكان المحليين كمناطق نزهة وسط بركة بها أسماك تُعيش فيها، ويُمكن للسياح السباحة في البركة ثم الإستحمام في منطقة مجهزة خصيصًا للاسترخاء.

قواعد الحضور

شلال إيراوان ماجيك

نظرًا لأن حديقة إيراوان الوطنية تعتبر منطقة محمية يتم تحصيل 200 بات من السائحين للدخول، ومن قواعد الحضور للحديقة ما يلي:-

  • يحظر إحضار الحيوانات الأليفة.
  • ممنوع أخذ أي مأكولات ومشروبات داخل الحديقة ومصرح بالمياه فقط.
  • إذا كنت ترغب في السباحة يتعين عليك أخذ الملحقات اللازمة معك فلا توجد مرافق مخصصة لبيع مُستلزمات السباحة في الطريق.
  • الدخول إلى المنتزه يبدأ من الساعة 10 صباحًا ويتوافد على الحديقة عدد كبير من الزوار لذا عليك الاستيقاظ مبكرًا إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالغوص.

كيف تصل إلى شلال إيراوان؟

كيف تصل إلى شلال إيراوان؟

أسهل طريقة لزيارة مناطق الجذب الرئيسية في مقاطعة كانشانابوري هي كجزء من جولة تتمثل مزايا هذه الرحلة في تنظيم التسليم ووجود دليل وبرنامج يتم تعديله حسب الدقيقة.

حقائق مثيرة للاهتمام حول حديقة إيراوان الوطنية

حقائق مثيرة للاهتمام حول حديقة إيراوان الوطنية

  • لايُمكن الوصول إلى المُستويات العليا من الشلال إلا في النصف الأول من اليوم، ثم يبدأ تنظيف المنطقة ويطلب من الزوار النزول.
  • لمنع السرقات التي تنظمها قرود المكاك يتم تقييد جميع المعدات أو وضعها في صناديق.
  • يمكن التنقل في جميع أنحاء الحديقة سيرًا على الأقدام أو بالدراجة المستأجرة.
  • يحظر تناول الطعام فوق المستوى الثاني وعند شراء الماء يتم إرجاع النقود عند المخرج مقابل وعاء فارغ مما يضمن نظافة المنطقة.
  • في الصباح الباكر سيكون المشي أكثر راحة بسبب البرودة وغياب القرود الموجودة في كل مكان.
  • يقع الحمام الأكثر راحة في الطابق الرابع ويتم توفير أماكن الراحة في الطابقين الأول والثاني وأفضل المناظر المفتوحة من منصة المراقبة أعلى الشلال.
  • يحتوي المركز السياحي في الحديقة على محل لتأجير الخيام وأكياس النوم.
  • أفضل وقت في السنة لزيارة الحديقة هو من نوفمبر/تشرين الثاني إلى يناير/كانون الثاني عندما يكون الطقس باردًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *