تعرف علي كينيا.. مغامرة التنزه وسط الطبيعة ومحميات الحيوانات

كينيا أحد بلدان القارة السمراء المميزة بمناطقها الطبيعية والمحميات التي يسافر إليها الكثيرون للقيام بمغامرات داخل الطبيعة.

تعتبر أفريقيا من أبرز المقاصد حول العالم التي يفضلها محبو رحلات السفاري، وقضاء أيام داخل الطبيعة الخلابة.

وتعد كينيا أحد بلدان القارة السمراء المميزة بالمناطق الطبيعية ومحميات الحيوانات التي يسافر إليها الكثيرون حول العالم للاستمتاع بالمغامرات داخل الطبيعة.

وتقع دولة كينيا شرقي أفريقيا، وتمر بها الدائرة الاستوائية، وتتميز بوجود المرتفعات الداخلية، وتطل على بحيرة فكتوريا.

الرحالة يارا يحيي أعدت برنامجا خاصا للقارة السمراء، كدليل مختصر حول السفر للقيام بمغامرة داخل الأماكن الخلابة في كينيا.

فيما يتعلق بأفضل الأماكن، لا تفوت زيارة محمية Massai mara الطبيعية التي تسمى “أرض الماساي المنقطة”، وتشتهر المحمية عالمياً بالحيوانات الموجودة فيها، ولرؤية أكبر عدد من الحيوانات البرية تفضل زيارة المحمية في شهر يونيو/حزيران وهو موسم الهجرة.

يذكر أن أغلب صور “ناشيونال جيوجرافيك” تم التقاطها من تلك المحمية، وعند زيارتك لمنطقة ماساي مارا لمدة يومين فإن متوسط التكلفة 300 دولار شاملة الإقامة والأكل والانتقالات لمدة ليلتين.

أما عن الانتقالات، فيتوفر جميع أنواع المواصلات، ولكن أسهل وسيلة وأرخصها هي “المطاطو” شبيه بالتوتوك، بتكلفة تصل لنصف دولار.

تقع كينيا في شرق أفريقيا، ولها سواحل تطل على المحيط الهندي، ولذلك لا تفوت استقلال قطار بـ8 دولارات يستغرق 4 ساعات، لتصل إلى الشواطئ البيضاء، منها Diani beach وهي منطقة سياحية بالدرجة الأولى لقضاء وقت مختلف.

أشهر ما يميز كينيا الحيوانات البرية، ولذلك هناك العديد من الملاجئ للحيوانات مثل ملجأ الزرافات Girraffe Center، يبلغ سعر الدخول 10 دولارات، وهناك تستطيع أن تلتقط العديد من صور الزرافات وتطعمها بنفسك.

ويوجد ملاجئ للأفيال David sheldrick وهو ملجأ يقوم بتربية الأفيال الصغيرة الضالة عن أهلها، ويتم الاهتمام بها وتربيتها حتى تصل لعمر 6 أو 7 سنوات، ثم تعود مرة أخرى إلى حياة البرية.

يحتضن David sheldrick أكثر من 50 فيلا، ولرؤيتها عليك دفع ما يعادل 5 دولارات، وتعود تلك الرسوم كتبرع لرعاية الأفيال الصغيرة، ويفتح أبوابه للجمهور لمدة ساعة واحدة من الساعة 11 إلى 12 ظهرا فقط.

وهناك الـHells Gate وهي منطقة للسفاري، ولكن دون حيوانات متوحشة، من الممكن التجول في المنطقة مشيا على الأقدام، وتتمتع بتجربة معايشة حقيقيه مع الزرافات والحمار الوحشي وغيرها من الحيوانات الأليفة دون أي خوف.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *