تعرف علي “لا تذهبوا إلى المطار”.. شركة Flybe توقف خدماتها وتلغي جميع الرحلات

أوقفت Flybe للطيران خدماتها وألغت جميع رحلاتها فيما دعت هيئة الطيران المدني البريطانية عملاء الشركة لعدم التوجه إلى المطارات.

وذكر بيان على موقع الشركة على الإنترنت أنها “توقفت عن العمل” وأبلغت أي مسافر يتوقع السفر معها بعدم الذهاب إلى المطار.

وقالت Flybe إنها لن تكون قادرة على مساعدة الركاب في ترتيب رحلات بديلة.

وكان من المقرر أن يسافر حوالي 2500 مسافر على متن فلاي بي اليوم السبت، كما تم إلغاء رحلات تقل حوالي 75 ألف مسافر في المجموع.

من جانبها، قالت هيئة الطيران المدني بالمملكة المتحدة إن شركة Flybe أوقفت بالفعل خدماتها وتم إلغاء جميع الرحلات ودعت العملاء الذين حجزوا رحلات طيران من الشركة إلى عدم التوجه إلى المطارات.

وظهرت ثلاث رحلات طيران مبكرة من بلفاست ورحلتان من برمنجهام ورحلتان من أمستردام عبر موقع “فلايبي” الإلكتروني لرصد حالة الطيران مباشرة في الساعة 0500 صباحا باعتبارها “ستغادر حسب الجدول”.

لكن هيئة الطيران المدني دعت حاملي التذاكر إلى التحقق من موقعها للحصول على أحدث المعلومات.

وقال بول سميث مدير شؤون المستهلكين في هيئة الطيران المدني: “دائما ما يبعث إخضاع شركة طيران للإشراف الإداري أي الافلاس على الحزن ونعلم أن قرار (Flybe) بوقف الخدمات سيكون محزنا لجميع موظفيها وعملائها”.

إفلاس مؤجل

وكانت شركة Flybe قد أعلنت في مارس 2020 وقف خدماتها بعد تدهور أوضاعها بسبب تداعيات جائحة كورونا.

لكن، تم إنقاذ الشركة بعد شرائها من قبل Thyme Opco وهي شركة مرتبطة بصندوق التحوط الأمريكي Cyrus Capital والتي أعادت تسمية الشركة لاحقًا باسم Flybe Limited.

واستأنفت شركة الطيران عملياتها بخطة لتشغيل ما يصل إلى 530 رحلة أسبوعيًا عبر 23 مسارًا.

ومنذ ذلك الحين حتى انهيارها الحالي، قامت Flybe بتشغيل رحلات على 21 مسارًا من مدينة بلفاست وبرمنغهام وهيثرو إلى المطارات عبر المملكة المتحدة وكذلك إلى أمستردام وجنيف.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *