تعرف علي لا تفكر في شراء سيارة.. حقائق غريبة تحدث فقط بجزر المالديف

جزر شهر العسل تعاني معدل طلاق بين سكانها بمتوسط 10.97% حالة طلاق لكل 1000 نسمة في السنة.

هل تعلم أنه على الرغم من كونها الوجهة المفضلة لقضاء شهر عسل؛ فإن معدل الطلاق في جزر المالديف هو الأعلى في العالم؟ أو أن البلاد لديها تاريخ مع السحر الأسود؟

ووفق موقع FarWide المتخصص في شؤون السفر، لا يعلم معظم زوار جزر المالديف الكثير عن التاريخ والعادات والثقافة الساحرة في البلاد؛ لأن السكان المحليين معزولون عن المنتجعات السياحية.

ولفهم المالديف أكثر دعنا نلقي نظرة على بعض الحقائق الأكثر إثارة للدهشة حول هذا البلد الغني بالألوان والمتنوع ثقافيًا، لأنه أكثر من مجرد لافت للنظر.

أعلى معدل طلاق

يبلغ معدل الطلاق هناك 10.97% حالة طلاق لكل 1000 نسمة في السنة، وهو ما يزيد على ضعف معدل الطلاق في بيلاروسيا والولايات المتحدة -في المرتبة الثانية والثالثة في التصنيف- حيث بلغ 4.63 و4.34% على التوالي، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

جناح “The Muraka”

أغلى سكن في جزر المالديف يقع تحت الماء ويكلف 50000 دولار في الليلة، وكلف بناء جناح “The Muraka” تحت الماء في جزيرة كونراد بالمالديف 15 مليون دولار، ليشبه حوض السمك مع إطلالات 360 درجة على الشعاب المرجانية من خلال الجدران الزجاجية، على عمق نحو 5 أمتار تحت مستوى سطح البحر، لكنه عيبه أنه ضحل بما فيه الكفاية بما يعوق الاستمتاع بالحياة البحرية مع ضوء النهار الطبيعي.

السحر الأسود

جزر المالديف لديها تاريخ مع السحر الأسود، المعروف محليا باسم “fanditha”، ويتدخل هذا النوع من السحر في السياسة بالمالديف إلى حد كبير.

وعام 2013 قامت الشرطة بالتحقيق في ثمرة جوز هند ودمية يفترض أنها لعنة، وفي عام 2015 أمر رئيس جزر المالديف عبدالله يامين عبدالقيوم، بقطع مجموعة من أشجار جوز الهند في أحد شوارع العاصمة، لأنه أعتقد أنها السبب في سوء حالته الصحية، وأفادت الصحف المحلية وقتها بأنه يعتقد أن حزب المعارضة حاول أن يلعنه عن طريق تلك الأشجار.

الإيجار في “ماليه” يماثل “لوس أنجلوس”

تتألف جزر المالديف من نحو 1190 جزيرة عبر 115 ميلا مربعا، منها 200 فقط مأهولة بالسكان؛ ما يجعل البلاد واحدة من أكثر المناطق كثافة سكانية في العالم.

وتضم العاصمة ماليه، الواقعة على جزيرة مساحتها 2.2 ميل مربع، عددا مذهلا من السكان يصل إلى 133000 نسمة، يمثلون نحو ثلث سكان البلاد.

هذا الاكتظاظ يدفع الأسعار إلى الارتفاع؛ حيث تكلف غرفة أساسية في المدينة ما بين 800 و1000 دولار أمريكي في الشهر.

مالديف بلا سيارات

إذا كنت تريد إحضار سيارة إلى المالديف، فإن ضريبة الاستيراد هي 100%، لذلك تدفع ثمن سيارتك مرتين.

وبسبب الحجم الصغير للعاصمة والتكلفة العالية للمركبات، يمتلك 1 من كل 6 من الذكور دراجة نارية، ولا يمتلك سيارة سوى حفنة من أغنى وأقوى سكان البلاد الذين يتباهون بأموالهم من خلال القيادة في ماليه.

الـiPhone في جزر المالديف

بسبب رسوم الاستيراد والعزلة الجغرافية للبلد وغياب متاجر أبل أو متاجر التجزئة الكبيرة للهواتف المحمولة، يمكن أن يصل سعر جهاز iPhone الجديد مثل iPhone X إلى 1600 دولار في جزر المالديف، وهذا أغلى 600 دولار من سعره في الولايات المتحدة.

الطعام في المالديف

ظهر حب جزر المالديف للوجبات السريعة في اليوم الذي افتتح فيه أول برجر كينج؛ حيث اصطفت الحشود ساعات للدخول، ومن أشهر الوجبات في المالديف “ريهاكورو”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *