تعرف علي لبنان يفتتح المرحلة الأولى من تطوير مطار بيروت

الحكومة اللبنانية أقرت مخطط توسعة مطار بيروت لرفع قدرة استيعابه من 6 ملايين إلى قرابة 10 ملايين مسافر، بتكلفة نحو 200 مليون دولار.

استعدادا لموسم حافل بالسياح، افتتحت الحكومة اللبنانية، اليوم الإثنين، المرحلة الأولى من توسعة مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت.

وقال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، يوسف فنيانوس، في تصريحات صحفية اليوم، إن “اللبنانيين سيلمسون جميعا التغيير الذي سيحصل بعد الانتهاء من أعمال التوسعة، التي تشمل 3 مراحل”، فيما توقع وزير السياحة اللبناني، أفيديس كيدانيان، أن “الموسم السياحي في لبنان سيكون حافلا بالزوار”.

وكانت الحكومة اللبنانية أقرت مخطط توسعة مطار بيروت لرفع قدرة استيعابه من 6 ملايين إلى قرابة 10 ملايين مسافر، بتكلفة نحو 200 مليون دولار.

وقالت الحكومة إن التوسعة ستشمل إعادة النظر في التصميم الداخلي والخارجي لمبنى المسافرين الحالي في المطار، واستحداث جناح جديد للمسافرين من خلال استخدام مبنى الجمارك القديم وهنغار الشحن الملاصق له.

وتدرس الحكومة اللبنانية خطة طويلة الأمد، من أجل إعادة بناء المطار للوصول إلى طاقة استيعابية قدرها 20 مليون مسافر سنويا.

ومن المنتظر أن تبدأ المرحلة الثانية من التوسعة، نهاية سبتمبر/أيلول المقبل، أي بعد انتهاء فصل الصيف. وفقا لما أعلنت عنه وزارة الأشغال اللبنانية في وقت سابق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *