تعرف علي لبنان يلغي فحص كورونا لجميع الوافدين.. هل تنتعش الليرة؟

أعلن وزير الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إعفاء جميع الوافدين عبر كافة المنافذ من فحوص الكشف عن فيروس كورونا، بغض النظر عن وضعهم التلقيحي.

وقال الوزير الدكتور فراس أبيض، تضمن القرار إلغاء جميع المذكرات والقرارات السابقة المتعارضة مع هذا القرار، مشددًا على إلغاء شرط حيازة القادم للبنان على فحص PCR واختبار Ag Rapid، قبل الدخول حتى ولو لم يحصل القادم على أية جرعة من اللقاح المضاد للفيروس التاجي.

وتراجعت أعداد الإصابات بكورونا في لبنان بشكل كبير خلال الأيام الماضية؛ إذ سجلت متوسط 157 يوميًا على مدار الأسبوع الماضي ليصل إجمالي عدد الإصابات المسجل في لبنان منذ ظهور الفيروس وحتى اليوم 1215148 حالة، فيما سجلت الوزارة حالة وفاة واحدة أمس ليصل إجمالي عدد الوفيات التراكمي 10672 حالة.

وكانت أعداد الإصابات قد سجلت 1000 حالة يوميا خلال فصل الشتاء الماضي.

وفي منتصف يونيو حزيران الماضي،دعا وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار “المغتربين اللبنانيين للقدوم إلى بلدهم خلال موسم الصيف”، مطلقا حملة وزارة السياحة لصيف 2022 ، تحت عنوان “أهلا بهالطلة “،” مشتاق للبنان طل هالصيفية”.

وتابع حملة الوزارة دعت لاستبدال الشعارات الحزبية على الطرق بصور عن جمال لبنان و أماكنه الطبيعية.

وقال من أمام المطار: “الحملة ستبدأ من مطار بيروت، واليوم نشاهد مطار بيروت وشعار “أهلا بهالطلة”، نشاهده على طول طريق مطار بيروت.

وأصدرت وزارة السياحة اللبنانية تعميماً سمحت بموجبه للمؤسسات السياحية خلال الفترة الممتدة من الخميس 2 يونيو/حزيران حتى نهاية سبتمبر/أيلول الجاري 2022 بإعلان لوائح أسعارها بالدولار الأمريكي، على أن تصدر الفاتورة مسعّرة بالدولار والليرة معاً، وهو ما كان غير مسموحٍ به من قبل. إذ برّرت الوزارة قرارها بسبب تقلّب سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية لحسن مراقبته ومقارنة الأسعار.

وأعلن وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار عن قدوم أكثر من مليون ونصف مليون سائح إلى لبنان خلال موسم الصيف المستمر حتى نهاية شهر سبتمبر (أيلول) الحالي، أدخلوا معهم مبلغاً مؤكداً هو 4.5 مليار دولار ما قد يعم الليرة المتدهورة مقابل الدولار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *