تعرف علي لتحقيق أقصى متعة.. دليل “Lonely Plant” لرحلة لا تنسى إلى دبي

في دبي ستجد مطاعم من كل دولة تقريبا على هذا الكوكب والصحاري إلى جانب الشوارع العصرية والتراث ممزوجا مع الحداثة

إذا كنت تعد نفسك لزيارة مدينة ممتعة لأقصى الحدود، فلن تجد أفضل من “دبي” صاحبة أطول مبنى في العالم، وأكبر مول تجاري وأكبر منتجع للتزلج الداخلي في العالم.

في دبي ستجد مطاعم من كل دولة تقريبا على هذا الكوكب، والصحاري إلى جانب الشوارع العصرية والتراث ممزوجا مع الحداثة.

دبي قبلة ملايين السياح في العالم

من أين تبدأ؟ يقدم موقع “Lonely Plant” السياحي الشهير مقترحا لجولات سياحية إلى أبرز معالم المدنية.

المعالم السياحية في دبي

يمكن رؤية “برج خليفة” أطول برج في العالم من أي مكان في المدينة تقريبا، وهو حاليا موطن لأعلى منصة مراقبة في العالم، وهناك أيضا دبي مول وجهة التسوق صاحبة الشهرة العالمية، فضلا عن نافورة دبي الراقصة الأكبر من نوعها في العالم.

وهناك برج العرب المميز على شكل شراع (شعار المدينة) ويضم البرج فندقا من أفخم فنادق العالم فئة سبعة نجوم، حيث يتميز بإطلالة جميلة في منطقة جميرا السياحية، ويضم الفندق غرفا وأجنحة شديدة الأناقة، فضلا عن الجناح الملكي الأكثر فخامة.

دبي قبلة ملايين السياح في العالم

ويمكنك استكشاف تاريخ الإمارة الرائع في متحف دبي بقلعة الفهيدي، أقدم مبنى في المدينة، ثم استقلال سيارة أجرة لمسافة قصيرة إلى متحف الاتحاد في جميرا الذي يعرض نشأة الإمارات العربية المتحدة.

قد يبدو الأمر الوحيد الذي لا يتغير أبدا في دبي هو الصحراء الشاسعة، لكنها في الحقيقة تتطور باستمرار، حيث تغيرها الرياح وتجددها كل يوم، وستجد العديد من الشركات التي تقدم رحلات إلى الكثبان الرملية الحمراء.

أين تأكل في دبي؟

تتمتع دبي بمطبخ متنوع الثقافات لتناول الطعام، بدءا من المطاعم الفاخرة مثل “Yannick Allén” و”Heinz Beck”، ومن أجل رحلة لا تنسى للبحث عن الطعام في دبي عليك بالقيام بجولة مشيا على الأقدام في دبي القديمة.

لطعام أصيل عليك أن تجرب “Taste of Dubai” أفضل مطعم للإماراتيين في المدينة.

وفي حين أن دبي لديها الكثير من المطاعم المستوردة، إلا أن هناك أيضا عددا متزايدا من المطاعم المحلية المثيرة التي تقدم الطعام البسيط في أجواء رائعة، ويمكنك القيام برحلة مباشرة في ميناء جميرا لصيد الأسماك.

حدائق دبي المائية

مهما كان عمرك يجب أن تكون الحدائق المائية في دبي على خط سير رحلتك، “وايلد وادي” وهي الأكثر شعبية أمام برج العرب، و”أكوافنتشر” الموجودة في منتجع أتلانتس في نهاية نخلة جميرا، ومتنزه “ليجولاند” المائي في دبي باركس آند ريزورتس.

التجول في دبي

نظام المترو في دبي رخيص وممتاز، ويربط المطار بالعديد من المواقع الرئيسية في المدينة، ستحتاج إلى شراء بطاقة “نول” مسبقة الدفع، متوفرة في محطات المترو، التي يمكن استخدامها على شبكة المترو والترام والحافلات.

دبي قبلة ملايين السياح في العالم

سيارات الأجرة وفيرة ومقننة وأسعارها معقولة “الحد الأدنى للأجرة هو 10 دراهم”، وهناك مواقف سيارات الأجرة في مراكز التسوق والفنادق، كما تعد خدمة Uber وCareem من البدائل الشائعة لسيارات الأجرة التقليدية.

يمكنك أيضا استئجار دراجة مع نظام التأجير العام في دبي “Byky”الذي يقدم محطات تنتشر حول المراكز السياحية مثل دبي مارينا ووسط المدينة.

أهم النصائح

1- أفضل وقت للزيارة هو الفترة من نوفمبر إلى مارس حيث الطقس لطيفا، ومع ذلك فإن الزيارة في فصل الصيف توفر لك الاسترخاء في حديقة الملاهي الترفيهية IMG Worlds of Adventure.

دبي قبلة ملايين السياح في العالم

2 – تأكد من الحصول على بطاقة SIM مجانية عند الهبوط في المطار حتى تتمكن من استخدام الخرائط ومواقع الويب عندما تكون خارج المنزل.

3- لا تقلق إذا كانت ميزانيتك لن تسمح بمنتجع شاطئي، فالشواطئ العامة المجانية مثل Kite Beach و JBR Beach بها كراسي للتشمس وجميع مرافق الخدمة الممتازة.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43MyA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *