لتشجيع السياحة.. البرازيل تدرس إلغاء قرار مطبق منذ 22 عاما


تعرف علي لتشجيع السياحة.. البرازيل تدرس إلغاء قرار مطبق منذ 22 عاما

البرازيل تدرس إلغاء الرسوم التي تفرضها على المسافرين في الرحلات الدولية المغادرة، وقدرها 18 دولارا، حسبما أعلنت وزارة النقل البرازيلية.

تدرس البرازيل إلغاء الرسوم التي تفرضها على المسافرين في الرحلات الدولية المغادرة، وقدرها 18 دولارا، حسبما أعلنت وزارة النقل البرازيلية.

ولم يذكر المسؤولون متى سيتم إلغاء الرسوم التي تم فرضها للمرة الأولى في عام 1997، لكنهم قالوا إن هذا الإجراء يهدف إلى تشجيع السياحة في البلاد.

وجاء الإعلان، الذي تم إصداره في أواخر أكتوبر/تشرين الأول، في إطار مجموعة من الجهود الرامية إلى تعزيز السياحة في البرازيل، من بينها إلغاء متطلبات التأشيرة للزائرين من العديد من البلدان، مثل الهند والولايات المتحدة.

لا تعد البرازيل الدولة الأهم داخل قارة أمريكا اللاتينية باعتبارها أكبر دول القارة سكانا أو الأكبر على الصعيد الجغرافي فحسب، فالبرازيل هي “الرائدة الجنوبية” من حيث قوة الاقتصاد ومعدلات نموه ومدى درجات التقدم والاستقرار بالمقارنة بجميع الدول اللاتينية.

وتأمل البرازيل في الدخول إلى نادي كبرى الدول النفطية مع مناقصات تنظمها اليوم الأربعاء قد تجني منها أكثر من 26 مليار دولار؛ ما سيشكل رقما قياسيا لبلد يأمل في الارتقاء خلال 10 سنوات إلى المرتبة الخامسة بين المنتجين في العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *