لسياحة “كهربائية” آمنة في أوروبا.. هذه هي أفضل الطرق


تعرف علي لسياحة “كهربائية” آمنة في أوروبا.. هذه هي أفضل الطرق

في أوروبا أصبحت تتوافر في العديد من المدن، طرق مجهزة لقيادة آمنة للسيارات الكهربائية دون القلق من إعادة شحن بطاريتها بعد نفادها.

وتكشف مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السيارات، عن نتائج دراسة، تدل على أفضل المدن الأوروبية في 2022، للقيام برحلة على الطريق بها بالسيارة الكهربائية.

ووقع اختيار شركة Hertz التي قامت بهذه الدراسة على هذه المدن، وفق عدد محطات شحن السيارات الكهربائية التي توفرها بطرقها السريعة بعد كل ميل.

هولندا

وفي المركز الأول ضمن القائمة، جاءت مدن هولندا، حيث يتوافر ما يصل ل 15 محطة شحن بعد كل ميل ما بين مدن هولندا المختلفة، لتتيح فرصة لأكبر عدد من السيارات الكهربائية لإعادة شحن بطارياتها، بمعدل مسافة آمنة لا تضع سائق السيارة في قلق من نفاد بطاريات سيارته وسط المسافة.

مدن شمال إيطاليا

في المركز الثاني، تأتي مدن شمال إيطاليا، هذه المنطقة وما تحتويه من مساحات ممتدة من الطرق، تعد ثاني أفضل منطقة للتجول في مدنها بسيارة كهربائية دون القلق من مسألة إعادة شحن البطارية.

وذلك لأن هذه المنطقة من إيطاليا، توفر ما يصل ل 4.7 محطات شحن بعد كل ميل ضمن كافة الطرق.

منطقة الريفييرا

ومن فرنسا، تأتي في المركز الثالث، منطقة الريفييرا، التي تقع في جنوب شرق فرنسا وتطل مدنها على البحر المتوسط، ومن أشهر مدنها، مدينة نيس ومدينة “كان” ومدينة سان تروبيز ومدينة تولون ومدينة مارسيليا.

هذه المنطقة تأتي في المركز الثالث بين أفضل مدن أوروبا للقيام برحلة بين طرقاتها بسيارة كهربائية، كونها توفر ما يصل لـ 4.6 محطات شحن بعد كل ميل.

إيميليا روماجنا

في المركز الرابع بالقائمة، تأتي منطقة أخرى في إيطاليا، المسافة التي تربط بين إقليم إيميليا روماجنا في شمال إيطاليا، ومدينة بولونيا.

هذه المسافة التي تربط بين المنطقتين، تعتبر من أفضل المناطق للقيام بجولة في أوروبا بالسيارة الكهربائية، إذ تتوافر بها 3.5 محطات شحن بعد كل ميل على امتداد الطريق.

ما بين دولة بلجيكا ودولة لوكسمبورج

في المركز الخامس ضمت القائمة المسافة بين دولة بلجيكا ودولة لوكسمبورج الكبرى في أوروبا الغربية، وتعرف بكونها واحدة من دول البلنوكس.

هذه المسافة بين الدولتين من أفضل الطرق للقيام بجولة بالسيارة الكهربائية في أوروبا، وتأتي بالمرتبة الخامسة، لتوفيرها 3.2 محطات شحن بعد كل ميل على امتداد الطريق.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *