لسياح الجزائر.. 6 وجهات جذابة لعشاق التسوق


تعرف علي لسياح الجزائر.. 6 وجهات جذابة لعشاق التسوق

إليك أفضل أماكن التسوق في الجزائر لعام 2022، وما تُقدمه من منتجات عالمية ومحلية وأشهر المطاعم والمولات التجارية.

تُعد الجزائر من أهم الدول التي يسعى إليها الزائرون من جميع أنحاء العالم، حيث تضم التراث الفرنسي مع مزيج من التراث الجزائري الأصيل.

ويوجد بها العديد من مراكز التسوق التي تضم مجموعة كبيرة من المنتجات العصرية والأدوات المنزلية، لذلك في التقرير التالي سوف نستعرض لكم أهم أماكن التسوق في الجزائر وما تقدمه من منتجات عالمية ومحلية.

أهم أماكن التسوق في الجزائر

تتعدد أماكن التسوق في الجزائر فمنها شوارع مشهورة بتقديم المنتجات الأصلية القديمة ومنها محلات كبيرة تقوم على تقديم أشهر وأبرز البرندات في العالم، ومن أماكن التسوق في الجزائر ما يلي:-

1. مول باب الزوار في الجزائر

مول باب الزوار في الجزائر

يقع مول باب الزوار في حي باب الزوار في المنطقة التجارية الجديدة على بُعد مسافة 15 دقيقة من العاصمة الجزائرية، وعلى بُعد مسافة 5 دقائق من مطار هواري بومدين الدولي في مدينة الدار البيضاء.

يحتوي مول الزوار على 3 طوابق مقسمة بين محالات التجزئة والأماكن الترفيهية ويمتلك المول هايبر ماركت كبير بمساحة 7000 متر مُربع.

كما يحتوي المول على عدد كبير من البراندات العالمية، ومنها تومي وأديداس وزارا وغيرها، يوفر المول منطقة مُخصصة لتناول الأطعمة والمشروبات ويوجد به العديد من المقاهي والمطاعم المعروفة.

2. شارع ديدوش مراد

شارع ديدوش مراد في الجزائر

شارع ” La Rue Didouche Mourad ” من أهم أماكن التسوق في الجزائر فهو المركز التجاري الرئيسي الذي يضم مجموعة كبيرة من المتاجر والمقاهي ومحلات البقالة والمطاعم.

يصطف على جانبي الشارع مجموعة هائلة من الأشجار المُصممة على الطراز الفرنسي مع مباني على الطراز البارون.

هناك يُمكنك الجلوس ومشاهدة السكان المحليين وهم يدخلون ويخرجون من المحلات التجارية فهو شارع حيوي جدًا.

يضم شارع ديدوش مراد معالم أثرية تاريخية شهيرة وطراز معماري أثري يأتي إليه الرسامين المُبدعين من كل مكان، يوجد بها مكتبات يرجع تاريخها إلى الإستعمار الفرنسي.

3. مركز الخير التجاري

 مركز الخير التجاري في الجزائر

يقع مركز الخير التجاري في مدينة بسكرة، يتكون المول من 6 طوابق مُختلفة منها المتاجر المُخصصة للبضائع النسائية من ملابس عصرية وملابس مناسبات، ومستحضرات تجميل وحقائق وأحذية.

يحتوي المركز على أماكن مُخصصة لألعاب الأطفال والأدوات المنزلية، وأماكن واسعة مُخصصة لتناول المأكولات، ويوجد به العديد من المقاهي والمطاعم.

4. جراند توب شوب

جراند توب شوب في الجزائر

من أفضل مراكز التسوق في الجزائر والمشهورة بشكل كبير جراند توب شوب الذي يتوفر فيه مجموعة مُتنوعة من البضائع فهو مول كبير، يوجد به أقسام مختلفة منها قسم للأدوات المنزلية والديكورات، وقسم للهدايا التذكارية، وقسم للمنتجات الغذائية والعديد غيرها.

5. سوق الجرف

سوق الجرف في الجزائر

يُعد هذا السوق من أول الأسواق في الجزائر التي تقدم المنتجات الصينية المُتنوعة بأقل الأسعار، حيث يوجد في هذا السوق محلات يمتلكها الصينيون الذين يعرضون أفضل المنتجات لديهم.

كما يوجد مجموعة كبيرة من المحلات التي تقدم الأدوات المنزلية الأوكرانية ذات الجودة العالية، ومنها الأكواب والأوعية والمقالي والكثير من الأدوات المُصممة على الطراز الراقي الأوكراني بمُختلف الألوان والأشكال.

كما يوفر السوق المفروشات والسجاد والعديد من مُقتنيات المنزل وجهاز العرائس بعروض وخصومات هائلة.

6. مركز تسوق سيتي سنتر

 مركز تسوق سيتي سنتر في الجزائر

يقع مركز سيتي سنتر في بلدية المحمدية في ولاية الجزائر، وهو يُعد من أفضل أماكن التسوق في الجزائر والذي يمتد طوله على مساحة 32000 متر مُربع.

يحتوي على موقف كبير للسيارات يتسع 750 سيارة، ويوجد بداخله سوبر ماركت كارفور المشهور بتقديم جميع المنتجات التي تتناسب مع احتياجات الفرد من أطعمة وأدوات منزلية وأدوات تجميلية.

يُعد سيتي سنتر مكان للتسوق والحياة معًا حيث يمتلك الأصالة والحداثة في مكان واحد، كما يضم أكثر من 45 علامة تجارية في مجال صناعة المنسوجات والمطاعم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *