لعشاق السفر إلى ألمانيا.. “نويكولن” أفضل أحياء برلين 2021


تعرف علي لعشاق السفر إلى ألمانيا.. “نويكولن” أفضل أحياء برلين 2021

ارتقت مكانة الأحياء الصغيرة في مجال السياحة خلال عام 2021، وحظيت بنفس القدر من الجذب السياحي الذي تحظى به المدن.

وانطبق ذلك على حي “نيوكولن” التابع لمدينة برلين، والذي حصل على لقب أفضل حي سياحي في العاصمة الألمانية لعام 2021، من موقع “تايم أوت” الرائد بمجال أخبار السياحة والسفر.

والحي الألماني في المجمل، احتل المرتبة الـ 11، لقائمة الموقع لأفضل الأحياء السياحية في العالم خلال العام الجاري.

يشتهر حي نيوكولن بأجواء عالمية متعدّدة الثقافات، وينتشر في شوارعه المزدحمة أكشاك الحمص ومحلات الحلويات الشرق أوسطية ومتاجر لبيع سلع بأسعار مخفضة.

ويعيش الطلاب والفنانون في شوارع جانبية جذابة مليئة بمحلات للسلع العتيقة والمقاهي العصرية.

ويضم السوق التركي، الذي يبيع على طول القناة المنتجات والتوابل والمنسوجات، ويضم منطقة ريكسدورف الصغيرة التي تشبه القرية وتقع في أقصى الجنوب، بينما يستضيف متنزه بريتزر جارتين، الذي يحتوي على عدد من معارض الزهور.

حفلات وداع الفيروس

وعادت حياة الليل الشهيرة في برلين بفتح الملاهي الليلية عبر المدينة رسميا مجددا بعد أكثر من عام من فرض قيود مكافحة جائحة فيروس كورونا.

وشهد مطلع الأسبوع الأول من أيلول/سبتمبر الماضي إعادة فتح العديد من الملاهي الليلية مناطقها الداخلية ما سمح للأشخاص بالرقص طوال الليل بدون الحاجة لارتداء كمامات “فيما يشبة وداع الجائحة”.

يأتي ذلك بعدما كانت بعض المساحات تستضيف مؤقتا فعاليات خارجية في أوائل الصيف.

وكانت الملاهي الليلية في برلين هي المقصد السياحي الأخير المتبقي في المدينة الذي لا يزال مغلقا بعد إعادة فتح المتاحف والمطاعم والحانات في وقت سابق من العام الجاري.

غير أن الملاهي الليلية في برلين مفتوحة فقط للأشخاص الملقحين أو من يمكنهم إثبات تعافيهم من عدوى فيروس كورونا. كما أن اختبار يحمل نتيجة سلبية من كورونا ليس كافيا للدخول.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *