لعشاق السفر.. هذه الوجهات تفرض رسوما إضافية عند زيارتها بدءا من 2024


تعرف علي لعشاق السفر.. هذه الوجهات تفرض رسوما إضافية عند زيارتها بدءا من 2024

العديد من مدن ودول العالم المعروفة بكونها وجهات سياحية بارزة، بدأت بتطبيق فرض رسوم إضافية على الزوار للحد من ظاهرة الزحام.

وجمعت مجلة “تايم أوت” قائمة المدن والدول التي ستلزم زوارها بدفع رسوم إضافية لزيارتها خلال عام 2024، مع الكشف عن قيمة الرسوم الإضافية التي ستفرض على الزائرين.

بلجيكا

تأتي بلجيكا ضمن القائمة بين قائمة الدول التي قررت فرض رسوم على زائريها بداية من عام 2024 الجاري، التي ستلزم زوار عاصمتها بروكسل، بدفع رسم إضافي على حجز غرفة فندقية عند زيارتها يقدر بـ 7.50 يورو على الغرفة.

بوتان

دولة بوتان التي تقع في جنوب آسيا، لطالما اشتهرت بضرائبها ورسومها السياحية الباهظة.

وفي عام 2022، ضاعفت مملكة الهيمالايا المبلغ الذي تفرضه على الزائرين كضريبة ثلاث مرات لما لا يقل عن 200 دولار في اليوم.

ولكن تم تخفيض هذا المبلغ منذ ذلك الحين، حتى أصبحت تبلغ الرسوم في عام 2024، اليومية لغالبية الزوار 100 دولار، ومن المقرر أن تستمر حتى 31 أغسطس/آب 2027.

بلغاريا

تأتي ضمن الدول التي ستفرض ضريبة على الليلة الواحدة للزائرين، دولة بلغاريا التي ستطبق رسوما بقيمة 1.50 يورو لليلة الواحدة.

جزر الكاريبي

ستبلغ قيمة الضريبة التي تفرضها جزر الكاريبي على زوارها ما يتراوح بين 13 و45 يورو خلال عام 2024، وستحدد قيمة ضريبة السياح وفق قيمة الإقامة الفندقية للسائح.

فرنسا

تأتي ضمن الدول البارزة التي ستطبق قيمة ضريبة السياح هذا العام، فرنسا التي تستعد عاصمتها باريس لموسم مزدحم بفضل تنظيمها لأولمبياد الصيف.

وستضيف فرنسا رسوما إضافية على فاتورة الفنادق للسياح الزائرين هذا العام تقدر بما يتراوح بين 0.20 و4 يورو للفرد.

اليونان

تعتمد ضريبة السياحة في اليونان على الأرقام، وعلى وجه التحديد، عدد النجوم التي يمتلكها الفندق، وعدد الغرف التي تستأجرها.

وتم فرض الرسوم من قبل وزارة السياحة اليونانية للمساعدة في سداد ديون البلاد، ويمكن أن تبدأ من 4 يورو لكل غرفة تضاف على فاتورة الإقامة الفندقية للزائرين هذا العام.

إندونيسيا

في إندونيسيا، الوجهة الوحيدة التي تفرض ضريبة سياحية هي بالي، والتي من المقرر أن ترتفع بها الرسوم في فبراير/شباط إلى 10 دولارات ولكنها رسوم دخول لمرة واحدة، وليست ضريبة يومية.

إيطاليا

كما هو الحال في فرنسا، تختلف ضريبة السياحة في إيطاليا حسب موقع الزيارة.

فعلى سبيل المثال تتراوح الرسوم في روما عادةً بين 3 إلى 7 يورو في الليلة، لكن بعض المدن الإيطالية الصغيرة تتقاضى رسومًا أعلى.

وقد سبق وأعلنت مدينة البندقية مؤخرا في سبتمبر/أيلول من العام الماضي أن ضريبة السياحة، وهي رسوم بقيمة 5 يورو بما يعادل 4.30 جنيه استرليني، أو 5.40 دولار أمريكي، والتي سيتم تطبيقها في أيام مختلفة خلال موسم الذروة، ستبدأ في تفعيلها خلال عام 2024.

وهي تنطبق فقط على المسافرين النهاريين بدلاً من المقيمين لليلة واحدة. .

aXA6IDY2LjI0OS44MS42NSA= جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *