لعنة كورونا تضرب أشهر مطارات أوروبا لـ 4 سنوات


تعرف علي لعنة كورونا تضرب أشهر مطارات أوروبا لـ 4 سنوات

قالت الشركة المشغلة لمطار جاتويك، ثاني أكبر مطارات لندن بعد مطار هيثرو، إنها واجهت “ظروف سوق غير مسبوقة وتراجعا دراماتيكيا”.

قال مشغلو أحد أكبر مطارات بريطانيا إن حركة الركاب في المطارات ستحتاج إلى نحو 4 سنوات للتعافي بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وقالت الشركة المشغلة لمطار جاتويك، ثاني أكبر مطارات لندن بعد مطار هيثرو، إنها واجهت “ظروف سوق غير مسبوقة وتراجعاً دراماتيكياً لعدد الركاب بسبب تداعيات (كوفيد- 19)”.

وكان قد تم تعليق أغلب رحلات الطيران التي تستخدم مطار جاتويك وغيرها من المطارات البريطانية في ظل إجراءات الإغلاق والقيود المفروضة على السفر والحركة، للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا.

وقالت شركة مطار جاتويك، في تقريرها السنوي، إنها حسنت موقفها المالي من خلال تأمين قرض مصرفي بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني (372 مليون دولار).

وأشارت إلى أن مبنى واحداً من بين اثنين من المباني المخصصة لسفر الركاب في المطار ما زال مغلقاً، بسبب اقتصار وقت العمل في المطار على 8 ساعات يومياً.

وأضافت أن “جاتويك تتوقع اتخاذ كل الإجراءات الرامية إلى تحقيق تعافٍ سريع لنشاط السفر، وأنها تتوقع حالياً عودة عدد الركاب إلى المستويات السابقة على أزمة (كوفيد- 19) خلال الفترة من 36 إلى 48 شهراً”.

من ناحيته قال ستيوارت وينجيت الرئيس التنفيذي لشركة مطار جاتويك، إن المطار قام “بتحرك حاسم للتأكد من أنه سيظل في موقف قوي يتيح له التعافي من التراجع الدراماتيكي في عدد الركاب والتأثيرات الواسعة لأزمة (كوفيد- 19)”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *