تعرف علي لمحبي المغامرة.. 7 وجهات لرحلة سفاري مميزة في بلدان أفريقيا

محمية موريمي جيم الوطنية هي الوجهة التي توجد بها مقومات السفاري، حيث أفراس النهر والتماسيح والحيوانات البرية مثل الأسود والفهود

تتميز رحلات السفاري بالمناظر الطبيعية الخلابة والحياة البرية الرائعة، ورؤية أندر الحيوانات التي ترتبط ارتباطا وثيقا برحلات الصحاري مثل الأسد، الفهد، وحيد القرن، الفيل والجاموس الأفريقي أو الكاب، والتي لحسن الحظ توجد في عديد من الحدائق والمحميات الفريدة من نوعها، الرحلات التي تعد من أجمل الفرص التي يمكن تجربتها وأكثرها إثارة ومغامرة.

وفي التقرير التالي تستعرض صحيفة “ميرور” البريطانية قائمة بأفضل 7 وجهات لتنظيم رحلة سفاري وقضاء عطلة مختلفة مليئة بالمغامرة.

1- حديقة كروجر الوطنية – جنوب أفريقيا

تعد حديقة كروجر الوطنية Kruger National Park موطناً لأجمل الحيوانات البرية مثل الأسود والنمور ووحيد القرن وغيرها، الوجهة التي تضمن قضاء رحلة سفاري ممتعة، مصحوبة بالمرشدين الذين يقربون زوارها من الحياة البرية الرائعة، والتي ينصح بزيارتها بين شهري مايو وسبتمبر، عندما يكون موسم الجفاف لزيادة فرص رؤية الحيوانات عن قرب.

وتتميز بوجود عديد من الفنادق المتنوعة الأسعار، والتكلفة ما بين المعسكرات الاقتصادية والفنادق الفاخرة.

2- حديقة جنوب لوانجوا الوطنية – زامبيا

تقع حديقة South Luangwa National Park, Zambia الرائعة في وادي نهر Luangwa في شرق زامبيا، وهي موطن لعدد كبير من حيوانات الحياة البرية مثل الأسود والفيلة والجاموس والنمور.

وتعتبر هذه الحديقة واحدة من الأماكن القليلة التي توفر أيضاً رحلات السفاري الليلية، بالإضافة إلى مجموعة من خيارات السفاري أثناء النهار.

ويحتوي موقع بوكينج لحجز غرف فنادق أو مساكن عبر الإنترنت Booking.com على بعض التوصيات الرائعة لأماكن الإقامة بجانب الحديقة مباشرة.

3- حديقة إيتوشا الوطنية – ناميبيا

إيتوشا Etosha National Park في ناميبيا هي موطن الأسود والفهود والفيلة، بالإضافة إلى كثير من الثدييات الكبيرة التي يمكن البحث عنها في رحلة سفاري في محمية الحياة البرية الخلابة مثل الزرافة، الفهد، الحمار الوحشي، الضباع والظباء.

ويبدو المشهد في حديقة إيتوشا وكأنه شيء من لوحة فنية مرسومة بحب وحرفية، حيث السهول التي لا نهاية لها، والأشجار الخضراء المورقة الخلابة.

وتتميز هذه المنطقة بوجود فنادق تبدأ أسعار الغرف فيها من 80 جنيها إسترلينيا في الليلة.

4- أوكافانجو دلتا – بوتسوانا

تشتهر دلتا النهر الكبيرة في شمال بوتسوانا بسهولها العشبية الكثيفة والمورقة، مما يجعل بعض تجارب السفاري بها فريدة من نوعها.

حديقة محمية موريمي جيم الوطنية The Moremi Game Reserve هي الوجهة التي توجد بها معظم مقومات الحياة البرية، حيث المياه بالزورق لرؤية أفراس النهر والتماسيح، واكتشاف الحيوانات البرية الرائعة مثل الأسود، الفهود، الفيلة ووحيد القرن.

5- محمية هوانج الوطنية – زيمبابوي

تعد Hwange National Park أكبر محمية طبيعية في زيمبابوي، حيث توجد الأسود، الفيلة، الزرافات والكلاب البرية الأفريقية، للاستمتاع برحلة سفاري رائعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المخيمات وفنادق السفاري في جميع أنحاء الحديقة.

6- حديقة ماساي مارا – كينيا

تقع حديقة أو سافانا Maasai Mara, Kenya الجميلة المحمية بين الحدود التنزانية، موطن للأسود، الفيلة، الفهود والحمر الوحشية وأفراس النهر.

وتحتوي أيضاً على كثير من السهول العشبية الشاسعة والتلال الخضراء التي لا نهاية لها، والأنهار الخلابة التي تقدم لمحبي السفاري للتمتع برحلة مختلفة لا تنسى.

7- حديقة بحيرة مانيارا الوطنية – تنزانيا

تعد محمية Lake Manyara National Park, Tanzania الطبيعية هي موطن للأسود والفيلة والنمور، وكذلك الكثير من الزرافات والخنازير وقرود البابون، ووجهة السفاري المثالية التي ينصح بزيارتها خلال موسم الجفاف بداية من أواخر يونيو/حزيران وحتى أكتوبر للحصول على أفضل الفرص لرؤية مجموعة كبيرة من الحياة البرية.

ويمكن أيضاً مصادفة كثير من طيور الفلامنكو من طيور الفلامنجو التي يمكن العثور عليها بالقرب من البحيرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *