لمحبي الموضة والتسوق.. 8 مدن حول العالم لا يفوتك زيارتها


تعرف علي لمحبي الموضة والتسوق.. 8 مدن حول العالم لا يفوتك زيارتها

أكثر المدن جذبا لعشاق التسوق هي التي تستضيف أسابيع الموضة المختلفة مثل باريس، نيويورك، لندن، ميلانو وطوكيو.

أجرى موقع الحجز الفندقي عبر الإنترنت Booking.com بحثا عالميا شارك فيه أكثر من 21 ألف شخص في 29 دولة، لتحديد المدن التي يجب على عشاق الموضة والأزياء زيارتها مرة واحدة على الأقل في العمر.

ورغم أن إجابات المشاركين أشارت إلى مدن الموضة التي تستضيف أسابيع الموضة المختلفة مثل باريس، ونيويورك، ولندن، وميلانو وطوكيو، إلا أنها شملت أيضا مدنا أخرى منها دبي، وبرشلونة، وروما، الوجهات التي تشتهر بمناظرها الرائعة وأطعمتها الشهية، والحياة الليلية الرائعة.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم أشهر مدن التسوق، بحسب موقع وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا”.

دبي

ليس من الغريب أن تكون دبي على رأس قائمة المناطق الأشهر في عالم الموضة، فهي جنة التسوق الحقيقية، حيث يضم مركز دبي للتسوق آلاف المحلات التجارية وشلالا رائعا مكونا من أربعة طوابق وحوضا مائيا ومنطقة تزلج أوليمبية.

يمكنك العثور في هذه المدينة على علامات تجارية من جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، كما يشتهر سوق “بر” في دبي بمجموعة من الأقمشة الملونة الرائعة.

أما في الشوارع المحيطة ستجد عددا لا حصر له من الخياطين ومحلات الساري الهندي، بالإضافة إلى اشتهار دبي بمهرجانات التسوق، مثل مهرجان دبي للتسوق الذي يستمر طوال شهر يناير/ كانون الأول من كل عام، حيث يزوره الآلاف من محبي الموضة من جميع أنحاء العالم.

باريس

تعد مدينة الحب واحدة من عواصم العالم للموضة والأزياء ، بعروض الأزياء الحصرية في الفترة من 25 سبتمبر / أيلول إلى 3 أكتوبر / تشرين الأول.

وتمتلك باريس أيضا مجموعة كبيرة من محال العديد من مصممي الأزياء في شارع الشانزليزيه الشهير، حيث يمكنك الدخول في أحد متاجر الموضة لأخذ نصائح أنيقة ورائعة من أرقى الباريسيين في المدينة.

نيويورك

سواء كنت تبحث عن أزياء كلاسيكية قديمة أو تصميمات حديثة على الموضة، ستجد ضالتك في مدينة نيويورك الأمريكية.

وتعد نيويورك وجهة محبي الموضة من جميع أنحاء العالم، وخصوصا خلال أسبوع الموضة في شهر فبراير/ شباط، وسبتمر/ أيلول في الفترة من 6-14، وهي أيضا موطن لعدد كبير من أشهر وأضضم مراكز التسوق، مثل بلوومينجدلس، ميسي، بارنيز، وساكس.

لندن

لا يمكن وصف سحر مدينة لندن الفريد بالكلمات، فهي جنة حقيقية لعشاق الموضة والتسوق، حيث المتاجر والعلامات التجارية الشهيرة، من أسواق كامدن، إلى بوتيكات المصممين الساحرة والمتاجر الأنيقة في طريق كينج في مدينة تشيلسي، وستجد بالتأكيد فيها شيئا مناسبا لذوقك وميزانيتك.

ميلانو

ميلانو هي المدينة التي تستحق بالفعل لقب ملكة بلا منازع بين عواصم الموضة، ويقام أسبوع الموضة في ميلانو في الفترة من 19 إلى 25 سبتمبر / أيلول، وفي منطقة كوادريلاتيرو دي أورو، حيث بوتيكات أشهر الأسماء في الموضة المعاصرة، كما يمكنك التنزه في شارع مونتي نابلويوني المعروف.

طوكيو

وصلت الموضة في طوكيو إلى مستويات غير متوقعة، تماما مثل ناطحات السحاب التي تميز المدينة من حيث الأسلوب والإلهام، في حي شيبويا النابض بالحياة، تجد كل شيء من متاجر الأزياء البسيطة إلى المتاجر الكبرى، في حين أن حي هاراجوكو مناسب للغاية لمحبي أزياء الشارع الأكثر غرابة.

برشلونة

يمكنك العثور في برشلونة الإسبانية على مجموعة متنوعة وضخمة من العلامات التجارية الأكثر شيوعا للمصممين الأشهر، إلى محلات الملابس الإسبانية التقليدية.

يعد شارع التسوق من أطول الشوارع في أوروبا الذي يبلغ طوله 5 كم، حيث يوجد به اثنان من أشهر أسواق برشلونة، سوق بوكيريا ولاماكينيستا.

روما

الحلبة الحقيقية للتصاميم الإيطالية لكثير من الأسماء الشهيرة مثل فيرساتشي، أرماني وبرادا.

أما بالنسبة للأزياء، فالمدينة الأبدية ستجد بها جميع الأذواق من الأزياء الراقية إلى الأسواق القديمة في شارع كوندوتي مملكة الأزياء الراقية، ثم شارع ديل كورسو، حيث العلامات التجارية الأكثر شعبية، بينما في بورتا بورتيزي يمكنك تصفح أكشاك واحدة من أكبر أسواق الملابس المستعملة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *