لمحبي رحلات الطرق.. إليكم 8 نصائح مهمة


تعرف علي لمحبي رحلات الطرق.. إليكم 8 نصائح مهمة

ثلاجة السيارة من أهم الأغراض التي يجب إحضارها في هذه الرحلات، للحفاظ على المشروبات باردة طوال الطريق، خاصة في فصل الصيف

تعتبر رحلات الطرق المعروفة بـ”الرود تريب” وهي رحلات سياحية برية لمسافات طويلة، من أجمل التجارب التي يمكن القيام بها.

وقدمت مجلة “ماري كلير” الفرنسية في نسختها الإيطالية مجموعة من النصائح المختلفة لكل الذين يفكرون في القيام برحلة سياحية بالسيارة في الفترة المقبلة.

1- فحص السيارة

من أهم وأول التحضيرات التي يجب القيام بها قبل البدء في رحلتك إجراء فحص كامل لسيارتك، والتأكد من خلوها من أية أعطال أو مشاكلات، بالإضافة إلى التحقق من مستوى البنزين وتفقد إطاراتها.

2- الإسعافات الأولية

لا يجب نسيان مجموعة أدوات الإسعافات الأولية الصغيرة، ولمزيد من الأمان ينصح بوضع زجاجات الأدوية بعد ربطها بشريط لاصق، في أكياس بلاستيكية قابلة للإغلاق.

3- المأكولات والمشروبات

يجب وضع الطعام في عبوات أو حاويات بلاستيكية مع إغلاق الغطاء بإحكام، وشراء كمية من المقرمشات والمسليات للطريق، بالإضافة إلى تخزين وإحضار كميات كبيرة من المياه والمشروبات والعصائر، خاصة في حالة استغراق السفر ساعات طويلة دون توقف.

4- ثلاجة السيارة
تعتبر ثلاجة السيارة من أهم الأغراض التي يجب إحضارها في هذه الرحلات، للحفاظ على المشروبات باردة طوال الطريق، خاصة في فصل الصيف.

5- أكياس القمامة
ينصح بإحضار كثير من الأكياس البلاستيكية لوضع القمامة بها، ومن ثم الحفاظ على نظافة السيارة بشكل مستمر، والتوقف عند صناديق القمامة التي توجد على الطريق، للتخلص منها، بالإضافة إلى المناديل العادية والمبللة المهمة للغاية لهذا النوع من الرحلات الطويلة.


6- وسائد السفر

يجب الحرص على إحضار وسائد السفر الصغيرة، في حالة التوقف في الطريق للنوم أو لنيل قسط من الراحة.

7- الأجهزة الإلكترونية

وضع جميع الأجهزة الإلكترونية مثل اللاب توب، الهاتف المحمول، التابليت، الكاميرا، والشاحن المحمول (الباور بانك) ولتكن على سبيل المثال في حقيبة تجميل متوسطة الحجم، لتكون متوفرة دائماً ويمكن العثور عليها بسهولة.

8- الأوراق الرسمية

تعد الأوراق الرسمية مثل البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو أية مستندات هوية ورخصة القيادة والسيارة، من الأشياء المهمة التي يجب عدم نسيانها، في حالة التوقيف من رجال شرطة الطرق للتحقق من أوراقك.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *