تعرف علي لندن وبازل تقلصان البصمة الكربونية الجوية بقطار مباشر.. كيف؟

تستمر المشاريع التي تهدف للربط المباشر بين المدن الأوروبية الكبرى في الظهور، بعد مشروع ربط مباشر بخط سكة حديد بين روما وميونخ.

الآن تقدم أحد أعضاء المجلس الوطني السويسري بمقترح بإنشاء خط سكة حديد قد يربط بشكل مباشر للمرة الأولى بين المملكة المتحدة وسويسرا.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إنه في الوقت الحالي، يوجد خط سكة حديد يربط بين العاصمة الإنجليزية لندن ومدينة زيورخ، ولكن مرورا بالعاصمة الفرنسية باريس، في رحلة تستغرق بحد أقصى 6 ساعات.

في حين أن مقترح خط السكة الحديد المباشر الذي يناقشه المجلس الوطني بسويسرا حاليا، سيكون أول خط مباشر بين المملكة المتحدة وسويسرا، تكون نقطة انطلاقه مدينة بازل السويسرية، وينتهي عند العاصمة الإنجليزية لندن، ويوفر رحلات قطار يومية بين المدينتين.

والسياسي المسئول عن تقديم هذا المقترح للبرلمان السويسري، وهو “ماتياس ابيشي”، يرى أن هذا المقترح قد يقلل من نسبة رحلات الطيران بين البلدين، ويساعد على خفض نسبة البصمة الكربونية للرحلات الجوية من وإلى سويسرا.

وبحسب موقع RailTech، فإن خط السكة الحديد المقترح للربط بين بازل ولندن، سيجعل الرحلة بين سويسرا والمملكة المتحدة لا تتجاوز مدتها الـ 5 ساعات ونصف بحد أقصى.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *