لن تغادر مطار هلسنكي إذا كنت مصابا بـ”كورونا”.. احذر الكلاب


تعرف علي لن تغادر مطار هلسنكي إذا كنت مصابا بـ”كورونا”.. احذر الكلاب

الكلاب المدربة قادرة على رصد الفيروس قبل ظهور الأعراض ومن خلال عينة أصغر من العينة التي يتم الحصول عليها في اختبارات المسحة

بدأ مطار هلسنكي في فنلندا تنفيذ خطة “غريبة” لرصد الحالات المحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد، بعد أنباء عن ارتفاع جديد في حالات الإصابة بالفيروس في بعض البلدان، ونشرت سلطات المطار كلابا مدربة تدريبا خاصا، بهدف تسريع رصد الحالات المحتمل إصابتها.

وتم اليوم نشر أربعة كلاب من أصل 10 سوف يتم الاستعانة بهم في المطار، عقب أن خلصت اختبارات أولية لأطباء بيطريين في جامعة هلسنكي إلى أن الكلاب يمكنها رصد الفيروس بنسبة 100% تقريبا.

وقالت مديرة المطار اولا ليتجيف في بيان “على حد علمنا، لم يستخدم مطار آخر الكلاب بمثل هذا النطاق لمواجهة فيروس كورونا”.

كلاب مدربة لرصد حالات الإصابة بـquot;كوروناquot; في مطار هلسكني فلندا

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي قال فيه المعهد الفنلندي للصحة اليوم إن هناك “دلالات على تسارع تفشي فيروس كورونا” في البلاد.

وسجلت فنلندا 798 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأسبوعين الماضيين، وهو ضعف العدد الذي تم تسجيله في الأسبوعين السابقين لهما، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الإصابة نحو 9300 حالة وحالات الوفاة بالفيروس 343 حالة.

ويتردد أن الكلاب المدربة قادرة على رصد الفيروس قبل ظهور الأعراض ومن خلال عينة أصغر من العينة التي يتم الحصول عليها في اختبارات المسحة.

وسوف يتمكن المسافرون الذين يدخلون مطار هلسنكي من التطوع للخضوع للاختبار، حيث يقومون بالمسح على الجلد بمنديل، يتم بعد ذلك وضعه في كوب ويقدم للكلب.

وإذا أعطى الكلب إشارة تفيد بإيجابية الحالة، سوف يتم توجيه الراكب إلى مركز المعلومات الصحية.

كلاب في مطار هلسكني أثناء مهمة رصد الحالات المصابة بكورونا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *