تعرف علي “لوت” تستحوذ على توماس كوك ألمانيا

المجموعة المالكة لشركة الطيران البولندية “لوت” تعتزم الاستحواذ على شركة “كوندور” الألمانية المتعثرة المملوكة لشركة “توماس كوك” للسياحة

تعتزم المجموعة المالكة لشركة الطيران البولندية “لوت” الاستحواذ على شركة “كوندور” الألمانية المتعثرة المملوكة لشركة “توماس كوك” للسياحة

وأعلن ممثلون عن الطرفين في فرانكفورت، الجمعة، أن مجموعة “بي جي إل” المالكة للشركة البولندية ستكون المالك الجديد لشركة “كوندور” الألمانية.

يُذكر أن “كوندور” المملوكة لشركة “توماس كوك” للسياحة تعثرت عقب إفلاس المجموعة الأم نهاية سبتمبر/أيلول 2019، ويستمر نشاط “كوندور” حتى الآن بفضل قروض حكومية.

وبحسب البيانات، ستسترد الحكومة هذه القروض بالكامل.

ومن المنتظر إتمام عملية الاستحواذ بحلول أبريل/نيسان المقبل عقب الحصول على موافقة السلطات المختصة.

كانت شركة توماس كوك الأم في بريطانيا أعلنت قبل أشهر إفلاسها، ما وضع فروعها والشركات العاملة معها في وضع مالي كارثي.

ومنذ إفلاس الشركة الأم تجري عمليات بيع واستحواذ لفروعها في الدول المختلفة.

توماس كوك من كبرى الشركات في قطاع السياحة في العالم، ووجهاتها الرئيسية هي جنوب أوروبا ودول البحر المتوسط، لكنها نظمت أيضا رحلات سياحية إلى آسيا وشمال أفريقيا والكاريبي.

وواجهت الشركة، الرائدة في مجال السفر التي انطلقت قبل 178 عاما، صعوبات، سببها المنافسة من مواقع إلكترونية، كما نسبت أزمتها إلى قلق المسافرين من مسألة بريكست.

الديون المتراكمة على عملاق السياحة الأوروبي، التي تجاوزت 2.1 مليار دولار، عززت من عجزها عن مواكبة المنافسة الإلكترونية التي انتشرت مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *