“لوجي” تروج للسياحة المصرية في كندا بالملابس الفلكلورية


تعرف علي “لوجي” تروج للسياحة المصرية في كندا بالملابس الفلكلورية

طفلة من أصل مصري تدشن صفحة على فيسبوك للترويج للسياحة بصورها وهي ترتدي الأزياء الفلكلورية المصرية في شوارع كندا.

صغر سنها لم يمنعها أو يقف عائقا أمامها، بل كان حافزا لكي تجوب الأراضي الكندية التي تعيش فيها منذ ولادتها، بكل نشاط وحرية، الطفلة المصرية لوجي يوسف، البالغة من العمر 9 سنوات، اتخذت الملابس المصرية الفلكلورية ذات الموضة المتعددة منهجا للترويج للسياحة في القاهرة، ونشر الثقافة المصرية.

وقالت نرمين عبداللطيف، والدة الطفلة المصرية، لـ”العين الإخبارية”، متحدثة نيابة عن “لوجي”، إن صغيرتها تعشق مصر وقررت أن تنشر حضارتها وتروج للسياحة المصرية بارتداء الملابس الفلكلورية الدالة على حضارة بلادها، فتارة ترتدي زي المصريات الصعيديات، وأخرى النوبيات أو الريفيات أو الفتيات الفرعونيات.

وأضافت نرمين، صاحبة الـ41 عاما، أن طفلتها دشنت صحفة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت اسم “لوجي كندا”، لنشر الصور التي تلتقطها في الشوارع الكندية بالأزياء المصرية، وتوصيلها لأكبر عدد من المتابعين.

كما تعشق الطفلة المصرية النجم الكبير العالمي محمد صلاح، قائد نادي ليفربول الإنجليزي، ومنذ نجاحه الباهر الذي حققه اللاعب المصري في صفوف “الريدز”.. قررت “لوجي” السير في الشوارع مرتدية “باروكة وذقنا”، والذهاب بهذا “اللوك” إلى مدرستها.

وأشارت الأم المصرية إلى أن فكرة الترويج للسياحة المصرية بالملابس الفلكلورية جاءت لصغيرتها بعد فترة طويلة، خاصة أن “لوجي” تعشق الأغاني والأفلام والمسرحيات الوطنية ونشأت عليها، وجميع الأجواء المصرية تعرفها بكل تفاصيلها، سواء من تصفحها لعالم الإنترنت أو القصص التي أرويها لها قبل النوم، لذا نفذت فكرتها بهذا الشكل.

ويتوقع الخبراء أن تنشط السياحة المصرية بشكل كبير خلال الفترة المقبلة تزامنا مع انطلاق بطولة الأمم الأفريقية التي تنظمها مصر بداية من 21 يونيو/حزيران الجاري حتى 19 يوليو/تموز المقبل، بعد سحبها من الكاميرون.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *