تعرف علي “لوفتهانزا” تخفض عدد رحلاتها إلى إسرائيل بعد إلغاء اثنتين

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران عن إلغاء رحلتين إلى تل أبيب واعتزامها خفض رحلاتها إلى إسرائيل بعد الهجمات الصاروخية

أعلنت مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران عن إلغاء رحلتين إلى تل أبيب واعتزامها خفض رحلاتها إلى إسرائيل بعد الهجمات الصاروخية التي وقعت عليها من قطاع غزة.

وحسب كالة الأنباء الألمانية، ذكرت لوفتهانزا اليوم السبت:” في ضوء الوضع الأمني الحالي في تل أبيب، ستخفض مجموعة لوفتهانزا إيرلاينز اليوم برنامج رحلاتها من تل أبيب وإليها لأسباب تشغيلية”.

ولم تفصح لوفتهانزا عن مزيد من التفاصيل في هذا الشأن.

وأعلن الموقع الإلكتروني لمطار فرانكفورت إلغاء رحلتين كان من المقرر أن تسيرهما لوفتهانزا إلى تل أبيب اليوم.

وصباح اليوم السبت، استيقظت إسرائيل على وابل من الصواريخ تُطلق من قطاع غزة، والعشرات من مسلحي حركة حماس يتسللون داخل الحدود شديدة التحصين، برا وبحرا وجوا.

وأعلنت سلطة الطيران المدني الإسرائيلية تعليق الطيران في المجال الجوي حتى إشعار آخر في ظل الوضع الأمني الحالي.

وبعد ساعات من بدء الهجوم، كان مسلحو حماس ما زالوا يخوضون معارك بالأسلحة النارية داخل عدة بلدات إسرائيلية في غلاف غزة، في استعراض مفاجئ للقوة.

وعجّت وسائل التواصل الاجتماعي بمقاطع فيديو لمسلحي كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وهم يستعرضون ما بدا أنها مركبات عسكرية إسرائيلية في الشوارع.

وظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب متلفز قائلا: “نحن في حالة حرب”، معلنا تعبئة جماعية لاحتياطيات جيش البلاد.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بمقتل 22 شخصا، وفي المقابل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بوقوع إصابات في صفوف “العديد من المواطنين” دون إعطاء أرقام.

وضرب الجيش الإسرائيلي أهدافا في غزة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *