تعرف علي لوفتهانزا تضع خطة لتقليل أضرار كورونا

الشركة أعلنت عن خطط لخفض كبير في رحلاتها عبر كل علاماتها التجارية، مشيرة إلى تأثر السفر جراء فيروس كورونا

وضعت شركة الخطوط الجوية الألمانية “لوفتهانزا” خطة للتقليل من أضرار فيروس كورونا المستجد على إيراداتها خلال العام الجاري، خاصة مع انتشار حالات الإصابة في العالم واتجاه بعض الدول لتعليق رحلاتها مع الصين وإيران وبعض الدول الأخرى، كإجراء احترازي ووقائي لحماية شعوبها.

وأعلنت “لوفتهانزا” عن خطط لخفض كبير في رحلاتها عبر كل علاماتها التجارية، مشيرة إلى تأثر السفر جراء فيروس كورونا.

وقالت لوفتهانزا، في بيان صدر في وقت متأخر من الجمعة، إن شركة الخطوط الجوية الألمانية ستخفض في الأسابيع المقبلة ما يصل إلى 25% من رحلاتها ذات المسافات القصيرة، وستزيد عدد الطائرات المتوقفة عن التشغيل بالنسبة للخدمات ذات المسافات الطويلة إلى 23 طائرة مقابل 13 طائرة حاليا.

وأضافت، في بيان لها، أنها قد لا تستطيع في الوقت الراهن إعطاء تقديرات لتأثير التباطؤ على أرباحها.

وكانت الشركة أعلنت قررت تمديد تعليق رحلاتها إلى مدينتي بكين وشنغهاي في الصين حتى 29 فبراير/شباط الجاري، مشيرة إلى مخاوف فيروس كورونا.

وحسب رويترز، قالت الشركة الألمانية إن الرحلات إلى مدن نانجينغ وشينيانغ وقينجداو في الصين سيجري تعليقها حتى 28 مارس/آذار المقبل.

وظهر الوباء الذي أطلق عليه “كوفيد-19” لأول مرة في سوق لبيع الحيوانات البرية في مدينة ووهان أواخر ديسمبر/كانون الأول، وانتشر في سائر أنحاء الصين وفي أكثر من 25 دولة ومنطقة حول العالم.

ومدينة ووهان البالغ عدد سكّانها 11 مليون نسمة، تخضع عمليا منذ 23 يناير/كانون الثاني لحجر صحّي بعدما قطعت السلطات الصينية كل المواصلات المؤدّية منها وإليها، في محاولة للسيطرة على انتشار الوباء الذي قضى على 2592 ألفا وأصاب أكثر من 77 ألفا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *