لوفتهانزا تعتزم التوصل لتسوية بشأن أجور المضيفين الجويين


تعرف علي لوفتهانزا تعتزم التوصل لتسوية بشأن أجور المضيفين الجويين

شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعتزم التوصل إلى تسوية مع نقابة أوفو العمالية للمضيفين الجويين فيما يتعلق بتعريفة الأجور

تعتزم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران التوصل إلى تسوية مع نقابة أوفو العمالية للمضيفين الجويين فيما يتعلق بتعريفة الأجور، وذلك حسبما أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة، كارستن شبور، الخميس، في فرانكفورت.

وقال شبور إن الشركة تحاول التحدث من جديد مع النقابة، وذلك بهدف الاتفاق على التسوية التي عرضتها النقابة.

وكانت الشركة حتى الآن ترفض الدخول في مباحثات مع النقابة، مبررة رفضها بأن مجلس إدارة النقابة غير مخول بتمثيل أعضاء النقابة.

وكان ممثلو لوفتهانزا قد تباحثوا في وقت سابق مساء أمس الأربعاء مع نقابة فيردي العمالية ونقابة “كابين يونيون” الجديدة، دون حضور ممثلين عن نقابة أوفو.

وتسعى لوفتهانزا للتحدث مع النقابات الثلاث التي تحاول كل منها إبرام اتفاق مع لوفتهانزا بشأن تعريفة أجور مضيفي الطيران العاملين لدى الشركة.

ورفض نيكولي باوبليس، المتحدث باسم نقابة أوفو، التعليق مبدئيا على مبادرة لوفتهانزا، قائلا إن الشركة أرسلت بيانها أولا لوسائل الإعلام، بدلا من التحدث مع النقابة.

وأوضح المتحدث أن باستطاعة الشركة قبول التسوية من جانب واحد، حسبما تنص عليه اتفاقية الأجور التي أبرمت عام 2016، بشأن حل النزاعات.

يشار إلى أن الإضراب الذي دعت إليه نقابة أوفو أدى بالفعل إلى إلغاء شركة لوفتهانزا العديد من رحلاتها الخميس، وأن إجمالي عدد الرحلات التي أعلنت الشركة عزمها إلغاءها يصل 1300 رحلة.

وبدأ الإضراب منتصف ليلة الأربعاء/الخميس، ويستمر 48 ساعة، حسبما أكد متحدث باسم النقابة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *