تعرف علي ماريوت تهزم كورونا وتفتح جميع فنادقها في الصين

نسبة إشغال فنادق ماريوت في الصين تبلغ حوالي 40% ارتفاعا من 7 – 8% في فبراير الماضي عندما بدأ انتشار فيروس كورونا المستجد.

أعادت مجموعة فنادق ماريوت إنترناشيونال فتح كل فنادقها في الصين، بعد أسابيع طويلة من الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) والذي ظهر لأول مرة في الصين منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول 2019.

وقال الرئيس التنفيذي لماريوت انترناشيونال، الإثنين، إن الشركة تتوقع تعافيا مطردا في الولايات المتحدة، أكبر سوق لها.

وقفزت أسهم الشركة المشغلة للفنادق والمالكة للعلامتين التجاريتين الفاخرتين ريتز-كارلتون وسانت ريجيس بعد أن قال أرني سورينسن إن نسبة الإشغال في الصين تبلغ حوالي 40% ارتفاعا من 7 – 8% في فبراير/شباط الماضي عندما بدأ انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال سورينسن أيضا إن فنادق ماريوت التي لا تزال مفتوحة في الولايات المتحدة تخطت عتبة 20% وتواصل التحسن.

وكان لدى الشركة معدل إشغال عند حوالي 12% في أمريكا الشمالية في أبريل/نيسان الماضي، مع إغلاق 16% من فنادقها بشكل مؤقت.

لكن سورينسن حذر من أن ماريوت قد تستغرق أعواما قليلة للعودة إلى مستويات الإشغال التي شهدتها في 2019، عندما كان معدل الإشغال في فنادقها حول العالم 71%.

الصين تستقبل أول رحلة أوروبية

والسبت الماضي، وصلت إلى الصين، طائرة تقلّ نحو 200 موظف وعائلاتهم معظمهم ألمان، في أول رحلة عودة لأوروبيين إلى البلاد منذ تعليق التأشيرات في أواخر مارس/آذار الماضي بسبب تفشي كورونا.

وأغلقت الصين حيث ظهر الفيروس أولاً، حدودها في أواخر مارس/آذار الماضي أمام كل حاملي التأشيرات والإقامات، خشية من موجة إصابات جديدة من الخارج.

وظهر الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في ديسمبر/كانون الأول الماضي. ووجد كثرٌ أنفسهم عالقين في الخارج أمام استحالة عودتهم بعد رحيلهم من الصين في خضمّ أزمة تفشي الوباء.

وهناك أكثر من 5200 شركة ألمانية في الصين، وفق غرفة التجارة الألمانية. وأعرب نحو 2500 شخص عن اهتمامهم بالعودة إلى الصين في إطار برنامج طيران خاص.

وأعلنت بكين يوم الجمعة الماضي، أنه سيُسمح لرعايا سنغافورة الذين يُعتبر حضورهم أساسياً في الصين لإعادة إطلاق العجلة الاقتصادية، بالعودة إلى البلاد اعتباراً من مطلع يونيو/حزيران المقبل. لكن هذا التدبير لن يُطبق إلا في 6 مدن ومقاطعات في البداية، من بينها شنغهاي.

وتراجع عدد الرحلات الجوية بين الصين وسائر دول العالم بشكل حاد بسبب تفشي الوباء. ويُتوقع أن يرتفع من 134 إلى 407 رحلات في الأسبوع اعتباراً من اليوم الإثنين، وفق الهيئة الصينية للطيران المدني.

ومطلع أبريل/نيسان الماضي، انخفض عدد الرحلات الوافدة إلى الصين والمغادرة منها بنسبة كبيرة عن مستواها ما قبل تفشي الوباء

وتضرر الاقتصاد الصيني نتيجة انتشار فيروس كورونا منذ منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول 2019، حيث انكمش بنحو 6.8% في الربع الأول مقارنة به قبل عام، وذلك للمرة الأولى منذ 1992 على الأقل، إذ شل تفشي الفيروس الإنتاج والإنفاق وكثف الضغوط على السلطات لبذل مزيد من الجهد لوقف نزيف الوظائف.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *