ما سبب تأجيل الرحلات الليبية إلى أوروبا؟.. “سماء المتوسط” تجيب


تعرف علي ما سبب تأجيل الرحلات الليبية إلى أوروبا؟.. “سماء المتوسط” تجيب

بعد ساعات من الإعلان عن تدشينها اليوم، أكدت شركة طيران جديدة للرحلات بين ليبيا وأوروبا تأجيل الحفل، لعدم حصولها على موافقة مالطا.

كان المكتب الليبي الأوروبي، أعلن الأربعاء، أنه سيتم تدشين غداً الخميس، شركة الطيران الجديدة سماء المتوسط Medsky Airways والتي ستكون مخصصة للرحلات بين ليبيا وأوروبا.

ورغم أنه أكد أن أولى رحلات “سماء المتوسط” ستكون الخميس الموافق 5 مايو/أيار الجاري، ذهابا وإيابًا بين مالطا ومصراتة، إلا أن الشركة أكدت في بيان لاحق، تأجيل حفل تدشين الشركة لعدم اكتمال إجراءات الحصول على تصاريح التشغيل من السلطات المالطية.

لا تصاريح

وأعربت شركة “سماء المتوسط”، في بيان اطلعت “العين الإخبارية” على نسخة منه، عن أملها في الحصول على التصاريح اللازمة للتشغيل غدًا الخميس، مؤكدة أنها ستخبر زبائنها فور حصولها على الموافقات واكتمال التنسيق قبل الرحلة بوقت كاف.

ومن المقرر أن يكون هناك أيضًا رحلات في الاتجاهين من روما ومالطا إلى مطار معيتيقة، في العاصمة طرابلس.

حظر الطيران

كان الاتحاد الأوروبي، قد جدد في 25 أبريل/نيسان الماضي، قرار حظر تحليق شركات الطيران الليبية في مجاله الجوي، بسبب ما وصفه بـ”انعدام الأمن” في البلد الأفريقي.

وكان الاتحاد الأوروبي حظر في 11 ديسمبر/كانون الأول 2014، جميع شركات الطيران الليبية من دخول المجال الجوي لدول الاتحاد، على أساس مخاوف تتعلق بسلامة الركاب.

وقالت مفوضة النقل الأوروبي فيوليتا بولك في بيان -آنذاك- إن “الأحداث في ليبيا أدت إلى موقف لا يمكن لهيئة الطيران المدني بموجبه الوفاء بالتزاماتها الدولية فيما يتعلق بسلامة قطاع الطيران الليبي”.

وتشمل الدول الأفريقية الـ11 التي فرض حظرا شاملا على شركات الطيران في الاتحاد الأوروبي أنجولا والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية وجيبوتي وغينيا الاستوائية وإريتريا وليبيريا وليبيا وساو تومي وبرينسيبي وسيراليون والسودان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *