متاحف مفتوحة لتناول الطعام.. صور ترصد قصة أجمل المطاعم


تعرف علي متاحف مفتوحة لتناول الطعام.. صور ترصد قصة أجمل المطاعم

نجحت بعض المطاعم في عدد من دول العالم في الجمع بين تجربة تقديم أشهى الأكلات، وتوفير أجواء فنية راقية لزوارها.

هذه المطاعم، كانت بمثابة متاحف مفتوحة لتناول الطعام، لما تحتويه من تشكيلات مميزة من أبرز القطع الفنية، سواء اللوحات أو المنحوتات النادرة.

وتكشف مجلة “تايم أوت” ضمن هذه القائمة، عن أبرز المطاعم التي تضم تشكيلات وقطعا فنية استثنائية، تجعل منها متاحف صغيرة متاحة لتناول الوجبات اليومية.

في الوقت الذي قد يعتبر فيه معظم أصحاب المطاعم أن الفن على جدران مطاعمهم ليس بالأمر الذي يجب تشجيعه، فإن بعض المطاعم توسعت في إضافة القطع الفنية لجدرانها.

“أوستريا فرانشيسكانا”

ضمن قائمة المطاعم التي تحولت أروقتها لمعارض فن صغيرة، مطعم أوستريا فرانشيسكانا، هذا المطعم يديره الشيف “ماسيمو بوتورا”، ويقع في مدينة مودنة في شمال إيطاليا.

المطعم يحمل تقييم 3 نجمات، من نجمات ميشلان، هذا التقييم الذي يقيم على أساسه أرقى المطاعم في العالم، ويضم تشكيلة مميزة من القطع الفنية النادرة، تشمل مجموعة من قطع الفن البديل، لفنانين من ضمنهم “مواريزيو كاتيلان” و”ديمين هيرست”.

“ريد روستر”

ضمن القائمة، يأتي مطعم “ريد روستور”، من مدينة ميامي في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا المطعم يعتبر أول مطعم يفتتح للطاهي “ماركوس سامويلسون” في مدينة ميامي الساحلية.

ويضم المطعم قطعا فنية في كافة جدرانه، تشمل قطع من صنع فنانين مثل “ديريك فيلمينج”، و”ديفيد سيمكينس”.

“بيكنيك”

من الولايات المتحدة إلى الصين، يأتي ضمن القائمة، مطعم باسم “بيكنك”، يتخذ من منطقة هونغ كونغ مقرا له، وهو عبارة عن مزار فني مميز.

المطعم يتخذ من أعلى بناية H Queen مقرا له، ويضم قطعا فنية نادرة، الأبرز منها قطعة من صنع الفنان الشهير يايوي كوساما، وحائط رسم باليد يضم رسومات للفنانة التشكيلية “لالا كوريو”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *