تعرف علي متحديا كورونا.. عملاق الطيران الألماني يحلق إلى هذه الوجهات

من المنتظر أن تطبق لوفتهانزا جدولها الجديد الذي يتضمن مقاصد إضافية، وهي أثينا وبورتو وجوتبورج، اعتبارا من 18 مايو المقبل

تخطط مجموعة “لوفتهانزا” الألمانية العملاقة للطيران إلى تسيير مزيد من الرحلات على نحو تدريجي بطيء عقب توقف أسطولها على نطاق واسع بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت المجموعة في مقرها بمدينة فرانكفورت، الأربعاء، أنه بالرغم من استمرار توقف رحلات شركتي “أوستريان” و”بروسلز” المملوكتين لها لأسبوعين آخرين حتى نهاية مايو/أيار المقبل، ستزيد المجموعة من عدد الرحلات الأسبوعية في مطاري فرانكفورت وميونيخ بنسبة 50% لتصل إلى 330 رحلة.

ومن المنتظر أن تطبق “لوفتهانزا” جدولها الجديد الذي يتضمن مقاصد إضافية؛ وهي أثينا وبورتو وجوتبورج، اعتبارا من 18مايو/أيار المقبل.

وذكرت المجموعة أنها ستضاعف أيضا عدد رحلاتها الداخلية من ميونيخ.

وأشارت المجموعة إلى أن شركتي “سويس” و”يورو وينجز” المملوكتين لها ستمددان جدولهما الطارئ من سويسرا ومطارات ألمانية أصغر حتى نهاية مايو/أيار المقبل.

وأوضحت المجموعة أن رحلاتها الطويلة ستواصل الإقلاع من سويسرا وفرانكفورت فقط.

ووافقت ألمانيا على مساعدة شركة لوفتهانزا على حزمة إنقاذ قيمتها 9 مليارات يورو (9.74 مليار دولار) مقابل حصة أقلية معطلة ومقعد أو اثنين في المجلس الإشرافي للشركة.

ونقل موقع “بيزنس إنسايدر” عن مصادر بشركة الطيران، الثلاثاء، أن ممثلين عن الحكومة والناقلة الرئيسية الألمانية اتفقوا على تلك النقاط الرئيسية أمس الإثنين؛ لكن الرئيس التنفيذي للوفتهانزا كارستن شبور لم يشارك في المباحثات بشكل رسمي.

ويصف البعض الاتفاق بـ”التأميم الجزئي”، خصوصا بعدما اضطرت الشركة العملاقة إلى تحويل ثلثي العاملين بها إلى الدوام الجزئي، والعمل بـ5% فقط من أسطولها.

وأضافت أن شبور يرغب في إبرام الاتفاق رسميا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووزير المالية أولاف شولتز اليوم الثلاثاء.

وسجلت المجموعة المدرجة على مؤشر داكس للشركات الكبرى في ألمانيا خسارة بقيمة 1.2 مليار يورو، خلال الربع الأول من العام الجاري.

ونقل “بيزنس إنسايدر” عن مصادر شاركت في المفاوضات قولها إن من المستبعد أن يعاد التفاوض بشأن الحزمة في هذه المرحلة.

وامتنعت “لوفتهانزا” عن التعقيب على التقرير. ولم تدلِ الحكومة الألمانية بتعقيب فوري.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *