تعرف علي متحف جديد وحديقة أثرية.. رحلة مثيرة للتجول في مدينة «روما القديمة»

أصبح من الممكن الآن القيام برحلة في ماضي روما الثري بالحضارة القديمة، بعد أن أعلنت حكومة العاصمة الإيطالية عن افتتاح مزارات جديدة.

وكشفت السلطات في روما عن افتتاح حديقة أثرية جديدة، هي حديقة “سيليو” الأثرية، مع إعلانها عن افتتاح أحدث متحف أثري لزوار المدينة، هو متحف Forma Urbis، والذي يقع على مقربة من الكولسيوم.

هذه المزارات السياحية الجديدة، صممت خصيصا بهدف منح زوار العاصمة الإيطالية روما، الفرصة للتعمق في التاريخ الروماني بشكل غير مسبوق، والتعرف على النمط القديم للمدينة العريقة.

حديقة

وضمن هذه المزارات، يجد الزوار خريطة رخامية لروما القديمة، تعرض لأول مرة، هذه الخريطة، نقشت في الفترة بين عام 203 و211 ميلاديا، في عهد الإمبراطور سيبتيموس سيفيروس.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن حوالي 10 أمتار من إجمالي مساحة الخريطة التي يصل حجمها لما يتراوح بين 13 و18 مترا، نجحت في الصمود عبر الزمن، ومع عمليات الترميم، نجح المختصون بوضعها في واجهة عرض مغطاة بالزجاج حتى يتمكن الزوار من مشاهدتها.

حديقة

وتعتبر هذه المزارات الجديدة، جزءًا من مشروع أوسع لتحسين المناطق الجبلية المحيطة بالمنطقة القديمة من مدينة روما، وتل بالاتين والكولوسيوم، الذي يضم الكثير من آثار المدينة.

وأوضحت مجلة “تايم أوت”، أن الحديقة الجديدة مفتوحة كل يوم للزوار مع إمكانية الدخول مجانا، وفيما يخص المتحف، فهو متاح للزيارات كافة أيام الأسبوع، ويغلق يوم الإثنين، وتبلغ رسوم الدخول 9 يورو للفرد، بما يعادل 7.75 جنيه استرليني، أو 10 دولارات.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *