متحف يهودي جديد في إسبانيا.. يدعو للتسامح ويخاطب المستقبل


تعرف علي متحف يهودي جديد في إسبانيا.. يدعو للتسامح ويخاطب المستقبل

تفتخر العاصمة الإسبانية بالكثير من معالم الجذب السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها، ومستقبلا ستصبح مدريد موطنًا لمتحف جديد هو الأول من نوعه.

ووفق ما ذكرت مجلة “تايم أوت”، المختصة بأخبار السياحة والسفر، يفتتح قريبا متحف جديد على الطابع المستقبلي، هو المتحف اليهودي الإسباني، الذي يتم العمل على إنشائه منذ عام 2016، بدعم من منظمات بالعاصمة الاسبانية، بما في ذلك مجتمع مدريد.

والمتحف، من المتوقع أخيرًا أن يفتح أبوابه في ديسمبر/ كانون الأول عام 2025 المقبل.

وتم العمل على تأسيس المتحف من قبل المؤسسة اليهودية الإسبانية بعد أن حصلت على عقد إيجار لمدة 30 عامًا للمبنى، الذي كان بمثابة محطة فرعية لمترو الأنفاق في حي سالامانكا.

وسيركز المتحف على التراث اليهودي الإسباني وتأثيره على السياسة والثقافة، بهدف تعزيز وتعزيز قيم التسامح والتنوع، على أن يغلب الطابع المستقبلي على سبل العرض للمقتنيات بالمتحف.

مع العلم أنه سيكون هناك ستة مواضيع أساسية للمعروضات في المتحف، تشمل “استعادة الذاكرة والببليوغرافية”، و”تاريخ الشعب اليهودي”، و”التاريخ المشترك بين الثقافة الإسبانية واليهودية”.

أيضا سيكون ضمن المعروضات، معروضات قدمتها مجموعة بول داهان وعائلة باكال غوجمان ضمن الأعمال الفنية المعارة للمتحف، ويأمل المنظمون أن يصبح المتحف نقطة جذب للسياح الدوليين.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *