تعرف علي متعة الحياة بالألوان بحديقة الفراشات في دبي.. تعرف على أسعار الدخول

الحديقة تعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في 2019، يمكنك أن تقضي بها أوقاتا لا تُنسى مع الفراشات الجميلة والمذهلة.

في ربيع 2015 افتتحت في دبي أكبر حديقة مُغطّاة للفراشات في العالم وهي الأولى على مستوى الشرق الأوسط بمساحة تناهز 4400 متر مربع، حيث يأتي افتتاح الحديقة ليضيف معلماً جديداً للمدينة التي اشتهرت بمعالمها السياحية المتميزة ومناطق الجذب المتنوعة ذات الأهمية العالمية ومن أبرزها “برج خليفة” أعلى بناء في العالم.
حديقة الفراشات تعد واحدة من أهم الأماكن السياحية في دبي عام 2019، يمكنك أن تقضي بها أوقاتا لا تنسى، كما ستلتقط الصور التذكارية مع الفراشات الجميلة والمذهلة، تكلفة الاستمتاع داخل الحديقة، فسعر تذكرة دخول حديقة الفراشات بدبي للكبار فوق 12 سنة 55 درهما، أما للأطفال أقل من 12 سنة 50 درهما، أما الدخول فمجانا للأطفال أقل من سنتين، وتعمل حديقة الفراشات بدبي طوال أيام الأسبوع من 9 صباحا حتى 6 مساء.

تضم “حديقة الفراشات” أكثر من 15 ألف فراشة تنتمي إلى 26 فصيلة تعيش في مناطق متفرقة من العالم، ضمن المساحة المغطاة من الحديقة التي تصل إلى نحو 2600 ألف متر مربع مصممة على هيئة 9 قباب مختلفة الألوان، يمثل كل لون منها عالماً منفصلاً وفق فصائل الفراشات التي يحتويها كل منها، في حين يتم تشغيل الحديقة بالاستعانة بمجموعة من الخبراء المتخصصين في هذا المجال.
ورُوعي في تصميم الحديقة توفير الظروف المناخية والبيئية التي تضاهي طبيعة المواطن الأصيلة لتلك الفصائل، وذلك بمراعاة درجة الحرارة الملائمة للفراشات على طوال العالم باستخدام نظام تكييف هواء خاص يضبط درجة الحرارة عند معدل 24 درجة مئوية في مختلف الفصول. وتحلّق الفراشات بحرية في كل من القباب التسعة في الحديقة فوق أكثر من 120 نوعاً من الورود والنباتات وحول الزوار.


تم تصميم المساحة الخارجية لحديقة الفراشات على هيئة فراشة ضخمة توزعت فيها أجود أنواع الزهور لتشكل بدورها حلقة وصل بين مختلف أنحاء المكان، في حين خصصت الحديقة للزوار الراغبين في الاستمتاع بالفراشات عن قرب طاولات زُودت بالغذاء الخاص للفراشات لتشجيعها على الاقتراب، إلا أنه يُحظر على الزوار لمس الفراشات دون الاستعانة بالمختصين من داخل الحديقة، وذلك للحفاظ على الفراشات لكونها مخلوقات شديدة الحساسية.
علاوة على متعة مشاهدة الفراشات مختلفة الألوان والأشكال والأحجام، توفر الحديقة لزوارها تجربة لا تنسى بإضافة مجموعة من الخدمات المهمة مثل “متحف الفراشات” الذي يعرض آلاف الأنواع من الفراشات من جميع أنحاء العالم، ما يمنح الحديقة بعدا تثقيفيا مهماً يساهم في تعريف الزوار بمعلومات مهمة عن عالم الفراشات، كما تضم الحديقة متجراً للهدايا يُتيح للزوار اختيار الهدايا التذكارية من بين مجموعة كبيرة من هياكل الفراشات، إضافة إلى تكوينات الزهور التي تحاكي في تصميمها تشكيلات الألوان البديعة للفراشات، فضلا عن أحواض أسماك الزينة التي تضيف بعداً جمالياً آخر للحديقة.


وتقع “حديقة الفراشات” ضمن معلم سياحي آخر مهم من معالم المدينة، وهو حديقة “دبي ميراكل جاردن”، وهي أكبر حديقة للزهور في العالم، بإجمالي نحو 45 مليون زهرة تنتمي أغلبها إلى أنواع لم يسبق أن تمت زراعتها في منطقة الخليج من قبل، حيث تم توزيع الزهور في تصميمات فريدة ورائعة على مساحة تصل إلى 72 ألف متر مربع، لتصبح بذلك الحديقة أحد أبرز الأماكن التي يحرص آلاف الزوار من أهل الإمارات والمقيمين والسائحين على زيارتها للاستمتاع باللوحات الطبيعية البديعة التي تشملها الحديقة.

تعد الحديقة بأقسامها المتنوعة نقطة جذب تحظى باهتمام جميع الفئات العمرية، وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لوناً مختلفاً. وتضم الحديقة تصميمات متميزة باستخدام الزهور مثل مجسم “برج خليفة”، وآخر لـ”نسر الإمارات”، إضافة إلى “ممر القلوب”، و”ممشى المظلات الملونة”، و”ممر الأقواس”، و”نهر الزهور”. وتُعد أهرامات الزهور من أبرز المجسمات التي تشملها الحديقة التي تتوزع فيها بين أرجائها أيضا منازل الزهور ذات التصميمات الخلابة، إضافة إلى منطقة مخصصة لاحتفالات أعياد الميلاد، وأخرى للسيارات الكلاسيكية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *