تعرف علي متى ترفع إسبانيا قيود حقائب اليد بالمطارات؟.. حلم المسافرين

حتى الآن تثير قاعدة 100 مللي لتر للأمتعة اليدوية في أمن بعض المطارات إزعاج المسافرين في العديد من الدول.

الأمر مزعج بشكل خاص بالنسبة للمسافرين الحاجزين للرحلات القصيرة، فهي قاعدة تحرم المسافرين على سبيل المثال من حمل أدوات نظافة شخصية، ويتجنب المسافرون اصطحابها حتى لا يضطروا لدفع تكلفة إضافية لنقلها.

هذه المعدات للنظافة الشخصية غالبا ما تضم زجاجات منظفات سائلة، إضافة إلى إجراءات حظر هذا النوع من المنظفات التي غالبا ما يتم بيعها في زجاجات بلاستيكية، بسبب إجراءات حماية الطبيعة.

وتقول مجلة “تايم أوت”، إن الأمر على وشك أن يتبدل قريبا، مع نهاية 2023، من المتوقع أن يتم السماح بحمل حقائب يدوية تزيد في سعتها على 100 مللي لتر للمسافرين، يسمح باصطحاب هذا النوع من السوائل بها، وستكون بداية السماح بذلك من مطارات إسبانيا.

كذلك إتاحة اصطحاب زجاجات السوائل المخصصة للاستخدام الخاص، مثل المطهرات ومرطبات البشرة والمياه، سيكون بفضل تثبيت أجهزة مسح بالأشعة السينية ثلاثية الأبعاد، ستكون قادرة على رصد حاويات سوائل وحقائب أكبر حجما، مما سيمكن المسافرين في بطارات العاصمة الإسبانية مدريد ومدينة برشلونة من اصطحاب زجاجات سوائل بحجم أكبر من 100 مللي لتر.

مدن ودول أخرى في أنحاء أوروبا أعلنت عن التزامها بالسير على النهج نفسه، بوضع هذا النوع من أجهزة المسح في مناطق تفتيش المطارات، منها من داخل إسبانيا أيضا مدينة ملقة، وبيلباو وابيزا بداية من 2025، ومن الدول في المملكة المتحدة بداية من يونيو 2024.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *