تعرف علي مجلة أمريكية تختار “ماريوت القاهرة” بين أفضل 10 فنادق بالشرق الأوسط

الفندق هو قصر أمر الخديو إسماعيل ببنائه لاستقبال الإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث خلال زيارتها لمصر بحفل افتتاح قناة السويس.

في تصنيف جديد متميز للفنادق التابعة للحكومة المصرية، حل فندق ماريوت القاهرة ضمن قائمة أفضل 10 فنادق في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وذلك وفقا لاستطلاع رأي القراء الذي أجرته مجلة “Leisur+ Travel” الأمريكية الشهيرة المتخصصة في السياحة والسفر.

ويتميز الفندق بالموقع الخلاب والطراز المعماري والطابع التاريخي الفريد، والحدائق الملكية، حيث يتكون الفندق من برجين حديثين ويضم 1064 غرفة، إضافة إلى 14 مطعما من جميع أنحاء العالم.

ووفق بيان صادر اليوم الأحد عن وزارة قطاع الأعمال المصرية، يعد الفندق أحد القصور الفندقية التابعة للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق (ايجوث) التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، وتقوم بإدارته شركة ماريوت الدولية منذ عام 1982.

كما يعود تاريخ القصر لعام 1869، حيث أمر الخديو إسماعيل ببنائه لاستقبال الإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث خلال زيارتها لمصر لحضور حفل افتتاح قناة السويس.

وتقوم المجلة بعمل هذا الاستطلاع كل عام لتقييم كل ما له علاقة بالضيافة مثل الفنادق والمنتجعات والمدن واليخوت وشركات الطيران وأكثر، ويتم الاختيار بناء على تقييم الموقع ومستوى الخدمة وغيرها.

وكان فندق “سوفتيل ليجند أولد كتراكت” بمحافظة أسوان المملوك لشركة إيجوث التابعة للوزارة قد حاز أيضًا على التصنيف رقم 8 بالاشتراك مع 5 فنادق للعلامة التجارية “سوفتيل ليجند” في قائمة أفضل 25 فندقا على مستوى العالم، وفقا لاستفتاء مجلة “Travel + Leisure ” الأمريكية العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *