تعرف علي مجلس السفر العالمي: حركة السياحة الوافدة إلى مصر قفزت 16.5% خلال 2018

الزيادة هي الأكبر منذ 2010 والقطاع يتصدر “الأسرع نموا” في شمال أفريقيا.

كشف تقرير مجلس السياحة والسفر العالمي (WTTC) عن قفزة في حركة السياحة الوافدة إلى مصر بمعدل 16.5%، خلال عام 2018، مشيراً إلى أن الزيادة هي الأكبر منذ نهاية عام 2010، وجعلت من القطاع في مصر الأسرع نمواً في شمال أفريقيا.

وأشار التقرير الذي تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، إلى أن قطاع السياحة في مصر أسهم بنسبة 11.9% في الناتج المحلي الإجمالي، خلال العام الماضي، فضلاً عن توفير فرص عمل للشباب بنحو 2.5 مليون فرصة عمل، بما يعادل 9.5% من إجمالي فرص العمل التي أتيحت في السوق المصري.

وأشاد مجلس السياحة والسفر العالمي بدور الحكومة المصرية في تحسين الأوضاع الأمنية، الأمر الذي أسهم في عودة حركة السياحة لمصر، فضلاً عن جهود الوزارات المسؤولة عن عملية الترويج لأنماط السياحة المتنوعة في البلاد.

وأبرز التقرير أهمية المشاركة المصرية في بورصة برلين للسياحة التي انعقدت في مطلع الشهر الجاري، وأشاد بسبل الترويج الحديثة التي اتبعتها وزارة السياحة المصرية لإبراز مكانة المتحف المصري الكبير الذي من المقرر افتتاحه عام 2020، إضافة إلى خطط التسويق لأنماط السياحة الرياضية والسياحة الخضراء.

من جهتها أعربت جلوريا جيفاره، رئيسة مجلس السياحة والسفر العالمي، عن تقديرها للجهود المبذولة من أجل تنشيط حركة السياحة بمصر، وأشادت بالطفرة التي شهدها القطاع الذي يسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي وتوفير فرص بسوق العمل.

وكان تقرير المجلس لعام 2017، قد أوضح أن قطاع السياحة في شمال أفريقيا حقق نمواً بنسبة 22.6%، وبلغت إيرادات القطاع في مصر نحو 7.6 مليار دولار، بعد أن ارتفعت حركة السياحة الوافدة إلى المدن المصرية إلى نحو 8.3 مليون سائح.

يشار إلى أن مجلس السياحة والسفر العالمي هو منتدى ممثل للقطاع الخاص للسياحة، ويعمل بالتعاون مع الحكومات لمتابعة حركة السياحة وتأثيراتها على المستويات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية، إضافة إلى دوره في تنظيم المؤتمرات الدولية المتعلقة بصناعة السياحة حول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *