تعرف علي محاولة أخيرة لإنقاذ أكبر شركة سياحة في العالم من الانهيار.. هل تنجح؟

شركة “توي” حصلت بالفعل على قرض كمساعدة أولي تتجاوز قيمته 1.8 مليار يورو (2.1 مليار دولار).

أعلنت شركة “توي” الألمانية للسياحة، وهي أكبر شركة سياحة على مستوى العالم، أنه من المقرر أن تحصل على مساعدات حكومية إضافية لمواجهة حالة الركود في ظل أزمة انتشار وباء كورونا، ما يجنبها الانهيار الحتمي.

وأوضحت الشركة، الأربعاء، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية، أنه من المقرر أن يتم خلال ذلك زيادة قرض قائم حاليا بالفعل، مقدم من بنك الائتمان الألماني لإعادة الإعمار، بقيمة تبلغ 1.05 مليار يورو (1.19 مليار دولار).

يذكر أن شركة “توي” حصلت بالفعل على قرض كمساعدة أولية تتجاوز قيمته 1.8 مليار يورو (2.1 مليار دولار).

وأضافت الشركة أنه من المقرر أيضا ضخ 150 مليون يورو (175.5 مليون دولار) أخرى، عن طريق بناء سند قابل للإبدال، تعتزم الشركة إنفاقه على صندوق دعم الاستقرار التابع للحكومة الاتحادية، موضحة أنه يمكن أن يساهم ذلك في تحويل لأسهم بعد ذلك بقيمة تصل إلى 9% في شركة “توي”.

وأوضحت الشركة، أن إصدار هذا السند كان أحد الشروط الإطارية المتفق عليها لتلقي مساعدات أخرى.

يشار إلى أن قطاع السياحة يندرج ضمن أكثر القطاعات الاقتصادية المتضررة من الوباء.

وتحتاج الشركة لأموال من أجل ضمان مواصلة تمويلها بعد نحو ثلاثة أشهر من توقف الأعمال في الفترة بين منتصف مارس/ آذار ويونيو/ حزيران الماضيين.

وأضافت الشركة التي تتخذ من مدينة هانوفر مقرا لها: “حزمة دعم الاستقرار التي تتجاوز 1.2 مليار يورو تعزز وضع الشركة من خلال توفير سيولة كافية في السوق سريع التقلبات.. بذلك سيتم تغطية الموسم السياحي في شتاء 21/2020 وغيرها من قيود السفر طويلة الأجل وأية أوجه قصور ناتجة عن وباء كورونا”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *