محمد بن راشد: الإمارات تمتلك مقومات صناعة سياحية ذات مستوى عالمي


تعرف علي محمد بن راشد: الإمارات تمتلك مقومات صناعة سياحية ذات مستوى عالمي

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يؤكد أن دولة الإمارات تؤمن بمفهوم الإنسانية كمفهوم أرقى وأشمل من جميع المفاهيم الأخرى السائدة في عصرنا

رحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بزوار دولة الإمارات والأفواج السياحية التي تزورها من جميع دول العالم.

وأعرب خلال زيارته، السبت، للباخرة “Msc splendida” الراسية في ميناء راشد عن سعادته باستقبال دبي للأفواج من مختلف الجنسيات والأعراق والبلدان، ما يؤكد انفتاح شعبها على الثقافات الأخرى وتغليب العلاقات الإنسانية وتمتينها بين الشعوب.

وقال: “نحن في دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا نؤمن بمفهوم الإنسانية كمفهوم أرقى وأشمل من جميع المفاهيم الأخرى السائدة في عصرنا”.

ووجه الجهات والمسؤولين في القطاعين العام والخاص بأن يعملوا ويتعاونوا فيما بينهم من أجل الارتقاء بقطاع السياحة الوطنية في الإمارات وتطويره ومضاعفة الاستثمار فيه نظرا لما لهذا القطاع من أهمية قصوى ودور حيوي في تعزيز اقتصاد الدولة الوطني وتنويع مداخله وزيادة موارده.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “مقومات صناعة سياحية ذات مستوى عالمي ومتنوع متوفرة لدينا، من حيث البنية التحتية وتنوع الطبيعة الخلابة من شواطئ رملية وصحراء وجبال ومحميات وغيرها، ناهيك عن الأمان وكرم الضيافة العربية التي يتميز بها شعبنا والتي تعكس قيمنا وعاداتنا العربية الأصيلة”.

وأشار إلى أن السياحة ثقافة وهي من أهم عناصر جذب السياح والزوار والمستثمرين، معتبرا أن خلق بيئة سياحية حاضنة لجميع الثقافات والأعراف في الإمارات يشكل واحة للتلاقي والتعارف والمحبة بين هذه الأعراق من جهة وشعب الإمارات المضياف من جهة ثانية.

وتجول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في مختلف ردهات وأجنحة ومرافق الباخرة الإيطالية السياحية العملاقة وعلى متنها قرابة 4 آلاف راكب من مختلف جنسيات العالم، ورافقه خلال الجولة الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، واللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي وعدد من المسؤولين.

واستمع إلى شرح حول أقسام ومرافق الباخرة قدمه القبطان الإيطالي، جيفسيبي ماريسكا، قائد الباخرة، الذي أوضح أن الباخرة تتألف من 14 طابقا ويعمل فيها نحو 1330 شخصا هم طاقم الباخرة التي توفر جميع الخدمات والوسائل الترفيهية من موسيقى وأحواض سباحة ونواد رياضية وصحية وفنية وفيها أيضا دار للسينما ومطاعم ومقاه وأسواق تجارية داخلية وغيرها من المرافق الضرورية للسياح.

وفي قمرة القيادة تعرف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم من قبطان الباخرة على التقنيات المتطورة التي زودت بها الباخرة للإبحار الآمن وضمان سلامة وراحة ركابها الذين تجوب بهم محيطات وبحار العالم.

وأبدى إعجابه بما شاهد من مرافق خدمية وترفيهية متوفرة على متن الباخرة وشكر القبطان على حفاوة الاستقبال والشرح الذي قدمه عن الباخرة العملاقة التي تقدر تكلفة بنائها بأكثر من نصف مليار دولار وتتسع لأكثر من 5 آلاف و900 راكب.

يذكر أن ميناء راشد هو المحطة الإقليمية للعديد من البواخر السياحية العالمية لتجميع وتنزيل السياح الذين ناهز عددهم الموسم السياحي الممتد من شهر يناير/ كانون الثاني إلى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2018 قرابة 15 مليون سائح زاروا دبي، وانتقلوا منها إلى دول المنطقة في جولات سياحية بحرية على متن عدد من السفن الضخمة القادمة من أوروبا وأنحاء العالم، وترسو في ميناء راشد لمدة يومين أو يزيد ثم تبحر في مياه الخليج العربي إلى دول المنطقة وتعود ثانية إلى ميناء راشد بانتظار مجموعة سياحية جديدة قادمة من شتى دول العالم والإبحار بهم ثانية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *