تعرف علي محمية وادي دجلة.. سينما صحراوية ورحلات بعيدا عن صخب القاهرة

محمية وادي دجلة بالمعادي تعتبر أول مكان وسط القاهرة يقدم رحلات السفاري والألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية الجبلية

محمية وادي دجلة بالمعادي تعتبر أول مكان وسط القاهرة يقدم رحلات السفاري والألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية الجبلية، بعيدا عن صخب العاصمة المصرية.

وخلال الأعوام الماضية زادت الأنشطة الترفيهية داخل محمية وادي دجلة، فأصبح بها سينما صحراوية مفتوحة الهواء، مقاعدها مختلفة ما بين “الخشبية والقعدة العربي”، ليس لها شبابيك حجز، وتعرض أفلاما سابقة لنجوم كبار في أوقات متفرقة بين فصول العام.

وقال المهندس، هاني عمرو مؤسس السينما الصحراوية، لـ”العين الإخبارية”: إن فكرة إنشاء شاشات عرض داخل المحمية جاء بناء على طلب عدد من أصدقائه العاشقين لرحلات السفاري والسينما في نفس الوقت، وقضاء أغلبية الأوقات داخل المحمية، فكانت رغبتهم أن يجعلوا منها مكانا شاملا يشبع طلباتهم داخل مكان واحد.

وأوضح أن الهدف من إنشاء شاشات سينما صحراوية بالمحمية ليس الربح لكن قضاء وقت ممتع داخل مكان آمن بعيدا عن أجواء الزحام والتكدس الذي نشهده جميعا داخل القاهرة.

وأضاف: “إلى جانب شاشات السينما توجد رحلات السفاري، ومسابقات لتسلق جبال المحمية، وسباق الدراجات، وممارسة رياضة اليوجا”.

وأكد صالح العربي، طالب بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، أنه اتفق خلال الفترة المقبلة مع أصدقائه على تنظيم ندوات ثقافية وتراثية داخل المحمية، بالإضافة إلى عرض فيلم وثائقي للأجانب الزائرين، على شاشات السينما الصحراوية، لتشجيعهم على زيارة الأماكن السياحية سواء في القاهرة أو المحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *