مخاوف “أوميكرون” تجبر ألمانيا على تقييد السفر من 8 دول أفريقية


تعرف علي مخاوف “أوميكرون” تجبر ألمانيا على تقييد السفر من 8 دول أفريقية

أعلنت الحكومة الألمانية تقييد السفر إليها من 8 دول بجنوب أفريقيا بسبب مخاوف انتشار سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

ويشمل قرار تقييد السفر كلا من جنوب أفريقيا وناميبيا وزيمبابوي وبوتسوانا وموزمبيق وإسواتيني وملاوي وليسوتو، حيث تم تصنيف هذه الدول على أنها مناطق تنتشر بها السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا حيث تم اكتشاف التحور الجديد في جنوب قارة أفريقيا.

مواطنو ألمانيا فقط

وبذلك ليس مسموحا لشركات طيران أن تقل أشخاصا من هذه الدول إلى ألمانيا، سوى المواطنين الألمان في الأساس أو أشخاص يعيشون في ألمانيا بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

ولكن ذلك لا يعد حظرا للسفر ؛ فبالنسبة لأي مسافرين آخرين عليهم الخضوع في حجر صحي لمدة أسبوعين- حتى بالنسبة للمطعمين والمتعافين من كورونا. ولا يمكن تقليص مدة الحجر حتى من خلال نتيجة اختبار سلبية.

ويشار إلى أنه ظهرت أولى حالات الإصابة بأوميكرون بالفعل في ألمانيا أيضا، وهي تتعلق بإصابات لعائدين من جنوب أفريقيا.

يذكر أن منظمة الصحة الألمانية صنفت يوم الجمعة الماضي سلاسة “بي.1.1.529” على أنها “مثيرة للقلق”، وقالت المنظمة إن هذه السلالة التي أطلق عليها اسم “أوميكرون” لديها عدد كبير من الطفرات وبعضها يثير القلق.

ويتخوف الخبراء من أن تؤدي الطفرات الكثيرة للسلالة إلى انتشار مسببات المرض على نحو أسرع أو إلى فقد اللقاحات تأثير الحماية الخاص بها.

وكانت بريطانيا قد أعلنت أمس عودة فرض ارتداء الكمامات في أماكن النقل العام والتسوق لوقف متحور فيروس كورونا الجديد (أوميكرون)، فيما قامت العديد من بلدان العالم باتخاذ قرارات شملت وقف الطيران ومنع السفر للعديد من الدول الافريقية بسبب المخاوف من انتشار سلالة أوميكرون المتحورة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *