تعرف علي مخاوف “كورونا” تعزل آسيا سياحيا عن العالم

“الإيكاو” أشارت إلى أن عائدات شركات الطيران العالمية ستنخفض بما يتراوح بين 4 و5 مليارات دولار في الربع الأول من 2020

أدى إعلان شركات طيران جديدة تقليص الرحلات الجوية من وإلى آسيا، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، إلى تعرض المنطقة لخطر الانعزال عن بقية العالم.

ووفقا لمنظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة (ICAO) قامت 50 شركة طيران بتخفيض عملياتها بشكل ملحوظ، وألغت 70 شركة بالكامل جميع الرحلات الدولية من وإلى البر الرئيسي للصين، منذ بدء تفشي الفيروس في مقاطعة ووهان الصينية.

وقال بول يونج المحلل في DBS لـ”رويترز”: “ليس مفاجئا أن نرى بعض التخفيضات في الرحلات الجوية نظرا للحجوزات الضعيفة التي يمكن توقعها من البيئة الحالية، وإذا استمرت هذه التخفيضات في الرحلات الجوية فإن آسيا ستكون عرضة لخطر الانقطاع عن بقية العالم”.

وأسفر ذلك عن انخفاض بنسبة 80% من قوة عمل شركات الطيران الأجنبية للمسافرين من وإلى الصين، وكذلك انخفاض بنسبة 40% من قبل شركات الطيران الصينية، كما خسرت اليابان عددا كبيرا من المسافرين حتى الآن، بتخفيض إجمالي القدرة على الطيران الدولي بنسبة 16%، وفقاً لفوربس.

وانخفض عدد الرحلات الجوية المباشرة بين اليابان والصين لأقل من 200 ألف مقعد طيران، وتقدر “الإيكاو” أن اليابان ستخسر 1.29 مليار دولار من إيرادات السياحة في الربع الأول من هذا العام.

وأشارت “الإيكاو” إلى أن عائدات شركات الطيران العالمية ستنخفض بما يتراوح بين 4 و5 مليارات دولار في الربع الأول من 2020.

وقررت الخطوط الجوية السنغافورية، الثلاثاء الماضي، وقف الرحلات الجوية عبر شبكتها العالمية حتى مايو المقبل على الأقل.

وأضافت الناقلة، في بيان لها، أن “الخطوط الجوية السنغافورية” و”سيلك إير” ستخفضان مؤقتا الخدمات عبر شبكتيها بسبب ضعف الطلب نتيجة تفشي “Covid-19″، “سنستمر في مراقبة الموقف وإجراء المزيد من التعديلات حسب الضرورة”.

وتعد سنغافورة وجهة سياحية رئيسية، وتشمل الوجهات التي تأثرت بها شركات الطيران فرانكفورت وجاكرتا ولندن ولوس أنجلوس ومومباي وباريس وسيول وسيدني وطوكيو، وفي كل ركن من أركان العالم تقريبا، وفقا لموقع travelpulse.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *