تعرف علي مدن اليونان السياحية.. 5 بقاع بين الطبيعة وسحر المياه

تشتهر مدن اليونان السياحية بإطلالتها المذهلة على البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه والبلدات الصغيرة المطلة بالألوان الزاهية الجميلة.

تحتل اليونان موقعًا استراتيجيًا بين آسيا وأوروبا وهي واحدة من الدول التي كان لها التأثير الأكبر في تاريخ الغرب، حيث وُلد مفهوم الحضارة والديمقراطية والألعاب الأولمبية والأدب ودراسة التاريخ والمبادئ الأساسية للعلوم والرياضيات في اليونان.

لقد تركت هذه الأهمية التاريخية في اليونان إرثًا فنيًا ومعماريًا يصعب جدًا العثور عليه في أي مكان آخر في العالم، إذ أضفت إلى هذا جمال سواحلها وجزرها التي تغمرها البحر الأبيض المتوسط وبحر إيجه وبلداتها الصغيرة والخلابة، وفي التقرير التالي نستمتع برحلة مع أجمل مدن اليونان السياحية.

أجمل مدن اليونان السياحية للزيارة

1. أثينا

أثينا أحد أجمل مدن اليونان

يبدأ جمال أثينا باسمها الجميلة ويرجع تاريخها إلى 3000 عام بفضل التجارة البحرية التي وصلت إلى ميناء بيرايوس حيث وُلدت الديمقراطية هنا، ووضعت أفكار فلاسفتها وكتابها وعلماء الرياضيات والسياسيين والمؤرخين مستقبل اليونان وروما والثقافة الغربية بشكل عام.

في أثينا أهم المعالم المعمارية التي يُمكنك رؤيتها في البلاد مما جعل أماكن السياحة في اليونان تشتهر بالثقافة والتاريخ حيث ستقف بجانب البارثينون في الأكروبوليس الذي يهيمن إلى جانب المعابد والمباني الأخرى والكثير من المعالم الجميلة.

2. سانتوريني

سانتوريني أحد أجمل مدن اليونان السياحية

على الرغم من وجود العديد من الجزر التي يمكن رؤيتها في اليونان إلا أن أشهرها هي تلك التي تُشكل أرخبيل سانتوريني، وتظهر الواجهات البيضاء والعتبات والأبواب الزرقاء لمنازل القرى المطلة على المنحدرات التي تُعد واحدًا من أهم الأماكن السياحية في اليونان.

يُمكنك التجول في الجزر التي تتكون منها سانتوريني بالقارب والقرية الأكثر رومانسية هي أوبا وفيرا ويُمكنك الاستمتاع بالسباحة في الشواطئ التي تختلف كثيرًا عن بعضها البعض أو زيارة المواقع الأثرية مثل أكروتيري وثيرا القديمة، وتعتبر سانتوريني من أكثر الأماكن رومانسية في العالم لذلك لا تفوت فرصة مشاهدة غروب الشمس الأسطوري.

3 – ناكسوس

ناكسوس أحد أجمل مدن اليونان السياحية

جزيرة ناكسوس هي إحدى الجزر الأخرى التي يُمكن رؤيتها في اليونان وهي أكبر جزر سيكلاديز وأكثرها خصوبة وتقع في بحر إيجه.

تشتهر الجزيرة بالأمطار الغزيرة والفواكه والخضراوات الطازجة والثروة الحيوانية والسياحة.

يُمكن أن تجد في ناكسوس العديد من المواقع الأثرية بما في ذلك قلعة البندقية القديمة والشواطئ الجميلة مثل “Agia Anna” و”Agios Prokopios”.

وأفضل طريقة لتجول في ناكسوس هي ركوب الدراجة أو الدراجة الرباعية أو العربات التي تجرها الدواب.

4. رودس

رودس أحد أجمل مدن اليونان السياحية

تقع أكبر جزيرة في دوديكانيز على بُعد 18 كيلومترًا فقط من الساحل التركي، لديها إرث كبير من الأساطير والأساطير فضلاً عن بعض من أشهر الشواطئ التي يجب زيارتها في اليونان.

تعتبر رودس واحدة من أجمل مدن اليونان السياحية حيث بها مدينة القرون الوسطى التي أعلنتها اليونسكو كموقع تراث عالمي، كما أن المتاحف الأثرية والبيزنطية هي الأكثر زيارة في المدينة.

تشتهر مدينة ليندوس الواقعة على بعد 47 كم جنوب شرق رودس بكونها المدينة الأجمل التي يمكن رؤيتها في اليونان، فقم بزيارة شواطئها “Elli” أو”Kalithea” أو”Ladikó” أو”Faliraki”.

5. ميكونوس

ميكونوس أحد أجمل مدن اليونان السياحية

تعتبر ميكونوس واحدة من أفضل مدن اليونان السياحية التي تستحوذ على الموسيقى الإلكترونية على العديد من الحانات والنوادي على الشواطئ ويعطيها عشرات الآلاف من الشباب في الإجازات والعطلات الموسمية.

وتظل ميكونوس بقية العام مكانًا هادئًا، حيث يُعيش ما يزيد قليلاً عن 10000 نسمة حياة روتينية في شوارع عاصمتها المطلية باللون الأبيض ومعظم شواطئ الجزيرة خاصة، فلا يفوتك زيارة أماكن السياحة في ميكونوس.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *