تعرف علي مدن سريلانكا السياحية.. 5 روائع في لؤلؤة المحيط الهندي

تشتهر لؤلؤة المحيط الهندي سريلانكا بشكل أساسي بشواطئها وجولات قطارها وطبيعتها الوافرة وتضم الآن أجمل مدن سريلانكا السياحية أماكن ساحرة.

لا يُمكننا فهم السياحة في سريلانكا دون الحديث عن بعض مدن سريلانكا السياحية والأماكن التي تُقدمها من أسواق وشواطئ ومعالم أثرية والتعرف على السكان المحليين ومعرفة المزيد عن عاداتهم وتقاليدهم وفن الطهو لديهم من أول العاصمة كولومبو إلى جالي الاستعمارية مرورًا بكاندي الروحية ومدن الجبال.

ستجد في هذا الدليل الشامل مدنا سريلانكية تقع في المقاطعات الغربية والوسطى والجنوبية وهي الأكثر زيارة للسياح عندما يقرره زيارة أماكن سريلانكا السياحية، وفي التقرير التالي معًا نتعرف على هذه المدن الجميلة.

أجمل مدن سريلانكا السياحية

1. كولومبو

كولومبو أحد مدن سريلانكا السياحية

تعتبر كولومبو هي عاصمة سريلانكا الرسمية وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان كونها تمتلك مناطق حضرية كثيرة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 752.993 نسمة، ولأنها أيضًا المدينة التي يقع فيها المطار الدولي فمن الشائع بدء أو إنهاء الرحلات في هذه المدينة.

تتمتع كولومبو بالعديد من الأماكن السياحية مثل بحيرة بيرا والكثير من المعابد ومجموعة كبيرة من التماثيل يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر، فضلاً عن الأماكن التي يمكن زيارتها مثل التسوق في سوق “Pettah” وشراء التوابل والهدايا التذكارية والأقمشة والحرف اليدوية والملابس التقليدية وغير ذلك الكثير.

2. أنورادابورا

أنورادابورا أحد مدن سريلانكا السياحية

مدينة “Anuradhapura” هي واحدة من أقدم مدن سريلانكا السياحية وتقع على بُعد 200 كيلو متر من كولومبو العاصمة التجارية للجزيرة.

وتشتهر المدينة بآثارها التي تُشكل أحد أكبر المواقع الأثرية على هذا الكوكب والتي تم إعلانها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو.

3. جالي

جالي أحد مدن سريلانكا السياحية

جالي هي أكبر المدن السياحية على ساحل سريلانكا فضلاً عن أنها أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، أسسها البرتغاليون في القرن السادس عشر.

تضم جالي أماكن مختلفة حيث تمكنت من الحفاظ على حضارات عديدة، كما أن جالي كانت الميناء الرئيسي لسريلانكا، ومن أهم أماكن الجذب السياحي فيها برج الساعة والكاتدرائية والمباني ذات الهندسة المعمارية الأوروبية النموذجية.

4. إيلا

إيلا أحد مدن سريلانكا السياحية

هي مدينة صغيرة محاطة بالتلال والغابات حيث يُمكنك الاستمتاع بسريلانكا من خلال ثروتها الطبيعية في هذا الجزء ومشاهدة الجبال الشاهقة والمنحدرات والغابات التي تُعد أعجوبة حقيقة للحواس.

من أهم الأماكن السياحية في إيلا شلال “Ella Falls” أو الجسر المكون من 9 أقواس أو معبد “Dhova”، ومن عوامل الجذب الأخرى التي لا يُمكن تفويتها زيارة نقطة مشاهدة “Ella Rock” فهناك سوف ترى أجمل مناظر طبيعية.

5. كاندي

كاندي أحد مدن سريلانكا السياحية

تعتبر كاندي من وجهة نظر الكثيرين العاصمة الثقافية للبلاد وهي مكان رائع للزيارة، تضم كاندي العديد من المنازل ذات الألوان الزاهية في التلال المغطاة بالغابات وفي وسط المدينة يمكن العثور على المباني الفخمة على ضفاف بحيرة متلألئة.

تضم كاندي الكثير من التاريخ بصفتها العاصمة السابقة لملوك سريلانكا القدامى فضلاً عن بعض الهندسة المعمارية الرائعة التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر مما جعلها واحدة من أفضل مدن سريلانكا السياحية وأكثرها زيارة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *