مدن هولندا السياحية.. أجواء كلاسيكية وحياة نابضة


تعرف علي مدن هولندا السياحية.. أجواء كلاسيكية وحياة نابضة

هولندا واحدة من أغنى دول الاتحاد الأوروبي حيث تم بناء بعض من أجمل المراكز الحضرية في العالم في مدن هولندا السياحية.

هولندا بلد صغير ومكتظ بالسكان والسياح كونه يضم أماكن سياحية عديدة وتاريخية يرجع تاريخها إلى قرون.

يُمكنك التنقل في جميع أنحاء البلاد باستخدام القطار ما بين 30 دقيقة وساعتين مما يسهل نظام القطار الهولندي على الزائر القيام برحلات يومية أو رحلات لمدة نصف يوم إلى أي زاوية.

تمتلك هولندا الكثير من طواحين الهواء والجبن لتقدمه لزوارها ولديها تاريخ بحري غني وعصر ذهبي ومدن خلابة وبالطبع ممرات مائية رائعة تحدد مناظرها الطبيعية، لذا دعونا نلقي نظرة على أجمل مدن هولندا السياحية.

أفضل وقت لزيارة هولندا

أفضل وقت لرحلة إلى هولندا عادةً ما يكون من شهر أبريل/ نيسان إلى أكتوبر/ تشرين الأول عندما تكون درجة الحرارة لطيفة أكثر ويقل هطول الأمطار.

يُمكنك في هذا الوقت الاستمتاع بركوب الدراجات عبر حقول الزهور والزنبق والطواحين الجميلة وتذوق أفضل أنواع الجبن في العالم وزيارة المدن ذات القنوات والواجهات الملونة.

أفضل المدن السياحية في هولندا

1. أمستردام

أمستردام واحدة من مدن هولندا السياحية

تشتهر أمستردام بقنواتها ودراجاتها وهي واحدة من أكثر المدن تسامحًا في العالم وواحدة من أهم أماكن السياحة في هولندا.

في هذه المدينة متعددة الثقافات ستستمتع برؤية منازل من الخشب بواجهات ملونة يرجع تاريخها إلى القرنين السادس والسابع عشر وتستمتع أيضًا بالمشي لمسافات طويلة على طول ضفاف القنوات الأربع الرئيسية في المدينة، فضلاً عن أنها مدينة بها مئات الكيلومترات من ممرات الدراجات التي ستتيح لك الوصول إلى جميع أماكن الجذب السياحي بطريقة صحية.

ومن أهم المعالم السياحية في أمستردام متاحفها الهامة مثل متحف فان جوخ ومتحف ريجكس والمنتزهات والكنائس القديمة وعدد لا نهائي من الأماكن المليئة بالأجواء وأفضل المطاعم العربية في أمسترادم والمحلية ومن جميع أنحاء العالم لتصبح أمستردام بالتأكيد واحدة من أفضل مدن هولندا السياحية والأكثر زيارة على الإطلاق.

2- كيندرديك

كيندرديك أحد أفضل المدن السياحية في هولندا

“Kinderdijk” هي مشهد رمزي لهولندا تمامًا كما تتخيل البلد قنوات تصطف على جانبيها طواحين الهواء، تحتوي هذه المدينة الجميلة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي على ما يصل إلى 19 طاحونة هوائية تاريخية يرجع تاريخها إلى القرن الثامن عشر لتصريف الأراضي المحيطة.

يُمكنك الوصول إليها عن طريق ركوب القطار من أمستردام وتستغرق الرحلة لمدة ساعيتن و15 دقيقة أو ركوب الحافلة المائية وتستغرق الرحلة من روتردام حوالي 40 دقيقة.

3. لاهاي

لاهاي  أحد مدن هولندا السياحية

لاهاي هي ثاني أكبر مدينة في هولندا حيث تقيم العائلة المالكة الهولندية هنا وعلى الرغم من أن أمستردام العاصمة إلا أن مقر الحكومة الهولندية موجود هنا أيضًا.

تشتهر المدينة التي تُعد من أفضل مدن هولندا السياحية بقصر العدل المثير للإعجاب حيث يُمكنك التوجه للاستمتاع بتجربة ثقافية مذهلة في المتاحف العظيمة والهندسة المعمارية الضخمة.

يُمكنك الوصول إليها عن طريق القطار من أمستردام وتستغرق الرحلة حوالي 40 دقيقة فقط.

4. زانسي شانس

 زانسي شانس ضمن مدن هولندا السياحية

تقع مدينة رانس شانس على بُعد 20 كيلو مترًا من شمال أمستردام وتُعرف باسم بلدة طواحين الهواء وهي من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في هولندا.

في هذه المدينة سوف ترى متحف في الهواء الطلق بفضل حالة الصيانة الجيدة وترميم الطواحين والمنازل الخشبية التقليدية التي يرجع تاريخها إلى القرنين السابع والثامن عشر.

يُمكنك في هذه المدينة الجميلة زيارة مزرعة الجبن وزيارة مصنع السدادة وأخذ بعضها كتذكار وهو أمر أصبح علميًا تقليدًا لجميع المسافرين.

لزيارة زانسي شانس يُمكنك ركوب القطار في المحطة المركزية والذي سيتركك في محطة “Koog-Zaandijk” في غضون 15 دقيقة ومن هذه المحطة يُمكنك السير 10 دقائق عبر جسر متحرك للوصول إلى هذه الطواحين.

5. أوترخت

أوترخت ضمن أفضل المدن السياحية في هولندا

تقع أوترخت في قلب هولندا ومعها أفضل القنوات في أوروبا وهي من المدن الأساسية الأخرى التي يجب زيارتها في هولندا والتي تمتلك أيضًا أعلى حصة من الدراجات لكل ساكن.

سوف تجد في هذه المدينة الجميلة مزيجًا من الماشي عندما تتجول في أحيائها القديمة والحالية مع المناظر الطبيعية الحضرية وأحدث الاتجاهات.

بالإضافة إلى مفاجأتك بالتناقضات في أوتريخت يُمكنك العثور على المتاحف والكنائس القديمة والحدائق والاستمتاع بجميع أنواع الأنشطة الثقافية والترفيهية مثل برج دوم أو زيارة دومندر تحت الأرض للتعرف على تاريخ المدينة والتجول في الأسواق المُختلفة التي تُبيع الزهور أو المنسوجات.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *