مدينة أمالفي الإيطالية.. لؤلؤة الشواطئ و”حورية هرقل”


تعرف علي مدينة أمالفي الإيطالية.. لؤلؤة الشواطئ و”حورية هرقل”

أمالفي مدينة أيطالية يبلغ عدد سكانها حوالي 7000 نسمة، غنية بالتاريخ والفن، وتقول الأساطير إنها باسم الحورية أمالفي، التي أحبها هرقل

مدينة أمالفي، واحدة من أجمل مدن مقاطعة ساليرنو في إقليم كمبانيا الإيطالي، وهي مدينة صيد صغيرة، ترجع أصول تأسيسها إلى مجموعة من الرومان في القرن التاسع، بحسب موقع “لايف ساليرنو” الإيطالي.

مدينة أمالفي الإيطالية

مدينة أمالفي الإيطالية

يبلغ عدد سكان أمالفي حوالي 7000 نسمة، وهي مدينة غنية بالتاريخ والفن، سميت بهذا الاسم نسبة إلى ساحل أمالفي الشهير، الذي تم إدراجه عام 1997 ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

مدينة أمالفي الإيطالية

وتقول إحدى الأساطير إن المدينة سميت بهذا الاسم نسبة إلى الحورية أمالفي، التي أحبها هرقل، والمدفونة في هذه الأرض، بحسب موقع “penisola”الإيطالي.
مدينة أمالفي الإيطالية

تتميز “أمالفي” بالهندسة المعمارية الفريدة للمنازل البيضاء وأزقتها الرائعة والمناخ المعتدل طوال العام ومحلات الحرفيين المميزة، كل ذلك جعلها وجهة سياحية مثالية يختارها آلاف السياح داخل وخارج إيطاليا.

مدينة أمالفي الإيطالية

تتميز المدينة بوجود كثير من المزارات السياحية الرائعة التي يمكن زيارتها والاستمتاع بها، ومن أبرز هذه المعالم شهرة كاتدرائية أمالفي أو كاتدرائية القديس أندريا أو il Duomo di Amalfi بالإيطالية المبنية على الطراز العربي الصقلي.

مدينة أمالفي الإيطالية
ومن بين الأشياء التي يمكن زيارتها في “أمالفي” متحف الورق أو il museo della carta حيث يمكن للزائرين مشاهدة العملية الكاملة لصناعة الورق يدويًا، وأيضا باستخدام المطابع والأجهزة الأخرى.
مدينة أمالفي الإيطالية

وتقدم المدينة عديدا من الخيارات لزائريها من خلال زيارة شواطئها الجميلة والتي توفر لهم ممارسة النشاطات المائية كالغوص، السباحة، رحلات القوارب الممتعة، والاستمتاع برؤية بانورامية لغروب الشمس.

مدينة أمالفي الإيطالية

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *