تعرف علي مدينة أوروبية تحصد لقب عاصمة الكريسماس لعام 2024

في كل عام، تنجح واحدة من المدن الأوروبية في حصد واحد من أبرز الألقاب التي تمنح للوجهات السياحية الأوروبية مع اقتراب موسم الكريسماس.

ووفق “تايم أوت”، المجلة المختصة بأخبار السياحة والسفر، فإن واحدة من مدن أوروبا يقع عليها الاختيار في كل عام لتكون عاصمة “الكريسماس” الأوروبية.

هذا الاختيار يعلن عنه موقع SchengenVisaInfo. com، ولعام 2024، اختيرت مدينة “برنو” التشيكية لتكون عاصمة الكريسماس الأوروبية للعام الجديد.

ويتم اختيار المدينة الحاملة لهذا اللقب عبر لجنة تحكيم دولية رسميا، بناء على ما تعبر عنه المدينة المختارة من خلفية ثقافية إبداعية في احتفالات بالكريسماس، والهوية القوية التي تبرزها في مظاهر الاحتفال.

بالإضافة لعوامل أخرى تختار المدينة الفائز لأجلها، منها زينة أنوار الكريسماس وحجم إضاءاتها، وأسواق السلع المتنوعة التي تتاح للمستهلكين المقبلين على شراء هداياهم المختارة لأحبائهم في فترة الأعياد.

ومدينة “برنو” التي اختيرت كعاصمة الكريسماس الأوروبية للعام الجديد، تقع في جنوب “مورافيا” التي تعرف بكونها أكبر منطقة لإنتاج النبيذ في التشيك.

وتمثل المدينة نسخة مصغرة أقل ازدحاما وأكثر هدوءا من العاصمة التشيكية براغ.

وتقول “تايم أوت”، إنه في العام الماضي، كانت العاصمة الأوكرانية كييف هي التي فازت بلقب عاصمة الكريسماس الأوروبية، وذلك لإظهار لجنة تحكيم المسابقة التضامن والقيم الإنسانية والحفاظ على الثقافة، مع المدينة التي تعرضت للغزو الروسي المستمر حتى اليوم.

وضمن ما تمنح لجنة تحكيم مسابقة عاصمة الكريسماس الأوروبية من تكريمات، هناك لقبا آخر تعلن عن الفائز به في كل عام، وهو لقب مدينة الكريسماس الأوروبية.

ويختلف لقب عاصمة الكريسماس الأوروبية ولقب مدينة الكريسماس الأوروبية، في أن الأول يكون من ضمن الشروط لمنح، أن لا يقل تعداد سكان المدينة المختارة عن 100,000 نسمة، في حين يشترط في منح لقب مدينة الكريسماس الأوروبية أن يكون سكانها أقل من 100,000 نسمة علاوة على عوامل أخرى سبق ذكرها.

وفي حين منحت “برنو” التشيكية لقب عاصمة الكريسماس الأوروبية، كان لقب مدينة الكريسماس الأوروبية من نصيب مدينة “واتفورد” في أيرلندا.

aXA6IDY2LjI0OS44MS43MyA=

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *