تعرف علي مدينة أوروبية تقدم راتبا شهريا للعيش فيها.. كيف ترى هذا العرض؟

أعلنت إدارة بلدية “مانتوا” الإيطالية، عن قرار تشجع به انتقال السكان للعيش بالمدينة، بعد أن لوحظ التقدم بالعمر بغالبية سكانها الحاليين.

وبحسب مجلة “تايم أوت”، فإن إدارة البلدة الإيطالية التي تقع في غرب مقاطعة “لومباردي” شمال إيطاليا، تعرض على الراغبين لانتقال للعيش بها راتب شهر بقيمة 165 دولارا، بما يعادل 150 يورو، لتجديد الأجيال بالمدينة، وجذب مزيد من الشباب والأسر للعيش به.

ومدينة “مانتوا” سيجد المقبلين على الانتقال للعيش بها أنها تستحق هذه الخطوة، فهي مدينة تاريخية من الطراز الأول، كما أنها تنعم بالإطلالة الرائعة التي يحتاجها السكان، حيث يحيط بها البحيرات، وتملؤها القصور العريق التي يعود تاريخها لعصر النهضة.

المدينة تشتهر أيضا، بما تحتويه من بنايات تتسم بالفن المعماري والهندسي، كما تشتهر بمأكولاتها المتنوعة والحائزة على جوائز مرموقة، حيث سبق أن توجت المدينة بجائزة الأفضل بالمنطقة الأوروبية لفن الطهي في عام 2017.

وعما يجب القيام به مقابل الحصول على قيمة الراتب الشهري الذي وعدت به إدارة المدينة للراغبين للانتقال للعيش بها، قالت مجلة “تايم أوت”، إن هذه المنحة، يتم تقدمينها لمن يقومون بالتسجيل رسميا بطلب استئجار عقار في المدينة لمدة لا تقل عن عام.

بالإضافة لحصر هذه المنحة الشهرية، لمن يتراوح دخلهم من المتقدمين لاستئجار عقار في المدينة، ما بين 1200 و 1500 يورو شهريا، بما يعادل 1315 و 1640 دولارا.

سيكون هناك أيضا حصر لعدد الذين سيحصلون على هذه المنحة الشهرية خلال العام الواحد، بإجمالي 100 طلب فقط بحد أقصى، إذا ما استوفت بهم كافة الشروط.

أيضا أعلن إدارة مدينة “مانتوا” الإيطالية أن هذه المنحة لها عمر افتراضي ستتوقف إدارة المدينة عن أتاحتها به، لا يزيد عن عامين من تفعيل المنحة رسميا، عند استنزاف الميزانية المخصصة لهذه المبادرة والتي تقدر بشكل إجمالي ب 340,000 يورو، بما يعادل 440,000 دولار.

وسيتم فتح باب التقدم للحصول على هذه المنحة الشهرية للراغبين في الانتقال للعيش بالمدينة الإيطالية بداية من شهر سبتمبر المقبل خال عام 2023 الجاري.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *