مدينة إسبانية تفرض ضريبة على السياح.. ما قصتها؟


تعرف علي مدينة إسبانية تفرض ضريبة على السياح.. ما قصتها؟

شدة الازدحام في مواسم السياحة، أصبحت مشكلة تواجهها غالبية المدن السياحية في العالم وخاصة بدول أوروبا خلال موسم الصيف الحالي.

وكغيرها من المدن التي بدأت تواجه هذه الظاهرة بفرض ضرائب إضافية على السياح، أعلنت بلدة “سانتياغو دي كومبوستيلا” الإسبانية في فرض ضريبة على السياح للحد من ظاهرة الازدحام السياحي في المستقبل.

و”سانتياغو دي كومبوستيلا” هي بلدة إسبانية شهيرة، ويعتبر أشهر معالمها السياحية، كاتدرائية Camino de Santiago pilgrimage.

وتقول مجلة “تايم أوت” المختصة بأخبار السياحة والسفر، بدأت البلدة الإسبانية في فرض هذه الضريبة، بعد أن سجلت زيارات وصلت ل 439,000 سائح خلال موسم صيف 2022 الماضي، وسيكون بداية تطبيق هذه الضريبة من عام 2025 المقبل.

هذا القرار يأتي للحد من ظاهرة زيادة السياح الزائدة عن اللازم، التي بدأت تشهدها العديد من المدن السياحية حول العالم في فترة ما بعد الجائحة.

وقيمة الضريبة، ستكون يومية بالنسبة للسياح، وستكون مضافة على تكلفة الإقامة الفندقية، على أن يتم حساب قيمتها لليلة الواحدة، كما هو الحال بالنسبة لتجربة الإقامة الفندقية.

وستتراوح قيمة الضريبة فيما بين 0.50 يورو و2.50 يورو، وذلك وفق الدرجة الفندقية التي يقيم بها السائح، حيث ستبلغ الضريبة حدها الأقصى للسياح المقيمين في الفنادق والنزل الفخمة.

ويتطلع المسؤولون في إسبانيا المقترحين لفرض هذه الضريبة، لأن يتم جمع ما يتراوح بين 2.5 و3 ملايين يورو سنويا كعائدات من تطبيقها في مدينة “سانتياغو دي كومبوستيلا”.

هذا العائد من المرجح أن تستغله حكومة المدينة في ترميم المواقع السياحية الأثرية بها، كونها من أهم المدن الأثرية في أنحاء إسبانيا.

ورغم أن هذه الضريبة لم يتم تطبيقها بشكل رسمي حتى الآن بالنسبة لسكان البلدة الإسبانية، إلا أن هناك عددا من المدن والبلدات في إسبانيا بدأت بالفعل في فرض ضرائب على زوارها من السياح، منها برشلونة التي تفرض على السياح ضريبة زيارة تتراوح قيمتها بين 2.00 و7.00 يوروهات في الليلة الواحد.

وأيضا جزر Balearic الإسبانية، تفرض على السياح بداية من سن 16 عاما ضريبة زيارة تتراوح بين 1 و4 يوروهات في الليلة الواحدة.

دجبتحتأذبجث جزيرة ام اند امز

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *