مدينة إسبانية ستطبق حظرا على الفنادق بها.. ما القصة؟


تعرف علي مدينة إسبانية ستطبق حظرا على الفنادق بها.. ما القصة؟

تعتبر منطقة بلاد الباسك، من أقدم المواقع التراثية في أوروبا، وما تتمتع به من ثراء تراثي يدفع الآلاف من السياح لزيارتها سنويا.

هذه المنقطة التي تتبعها مدينة سان سباستيان الإسبانية، بدأت تعاني كغيرها من وجهات السياحة داخل وخارج إسبانيا، من العدد الزائد للسياح.

لهذا السبب، كشفت مصادر مهتمة بأخبار السياحة والسفر منها “تايم أوت”، عن نية إدارة المدينة الإسبانية لاتخاذ إجراءات حاسمة للحد من ظاهرة الزحام السياحي بسان سباستيان.

وتقول المجلة الرائدة بأخبار السياحة، إنه من ضمن الخطط التي ستعمل عليها المدينة، حظر وجود أي فنادق للاستضافة الزوار من السياح بها.

هذا القرار الذي قد يبدون صارما من الوهلة الأولى، أوضحته إدارة مدينة سان سباستيان الإسبانية، بأن قرار الحظر، لن يتم تطبيقه على الفنادق العاملة بالفعل في الوقت الحالي داخل المدينة، ولكنها فقط ستحظر افتتاح أي فنادق جديدة في المستقبل بهذه المنطقة.

أيضا سيستهدف القرار، نشر خدمات الشقق السياحية الجديدة في أرجاء المدينة، للحد من عدد السياح الزائد، والترويج لنهج أكثر استدامة في السياحة بالمدينة.

ولن تكون مدينة سان سباستيان، أول مدينة في أوروبا تتخذ إجراءات مشددة للحد من ظاهرة زحام السياح، فسبقها لذلك من داخل إسبانيا، مدينة برشلونة، ومن خارجها العاصمة الهولندية أمستردام.

أيضا فيما يخص حظر افتتاح شقق سياحية جديدة، هذه السياسة اتبعتها من قبل مدن أخرى في أسبانيا مثل مدينة “بالما دي مايوركا”، التي كانت أول مدينة في إسبانيا تقوم بحظر تأجير الشقق السياحية عبر خدمة Airbnb منذ عام 2018.

ومن إيطاليا، اتبعت مدينة فلرونسا السياسة نفسها، بعد أن أعلنت حظرها لسياسة التأجير قصيرة الأمد للشقق السياحية الجاهزة عبر خدمة Airbnb.

ومن مختلف أنحاء العالم تتعدد المدن التي تريد أن تحد من زيارات السياح لها بالطرق الممكنة، ويتضح ذلك بالنسبة لمدينة سان سباستيان حديثة العهد بهذه السياسة من خلال تصريحات لعمدتها ” إنيكو جويا”، الذي قال إن عددا من مناطق المدينة سيتم تصنيفها بالمكتفية من أعداد السياح للحد من زيارتها.

ومن الأسباب التي دفعت إدارة مدينة سان سباستيان للقيام بإجراء مشابه، هو الحد من الآثار السلبية التي تسبب بها العدد الزائد عن الحد من السياح، مثل الإضرار بجودة الطعام والتأثير سلبا على الإرث الثقافي.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *