تعرف علي مدينة دوبروفنيك الكرواتية تقيد عدد السياح لمواجهة الزحام

مدينة “دوبروفنيك” هي أحد مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة “اليونسكو”، ومنتجع ساحلي خلاب على البحر “الأدرياتي”.

أصبحت مدينة “دوبروفنيك” الكرواتية، في خطر الزحام بسبب تزاي أعداد الزوار القادمين من السفن السياحية التي تصل إليها يوميا.

ومدينة “دوبروفنيك” هي أحد مواقع التراث العالمي على قائمة منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونسكو” ومنتجع ساحلي خلاب على البحر “الأدرياتي”.

وزارها في الفترة بين يناير/كانون الثاني ويونيو/حزيران 2018 نحو 280 ألف سائح من 188 رحلة بحرية المدينة التي شيدت قبل 800 عام.

وفي العام الماضي، زارها 749 ألفا من 539 سفينة سياحية رست في ميناء “دوبروفنيك”.

وقالت “ساندرا ميلوفكيك”، وهي المسؤولة في جمعية السياحة في المدينة “بدأ المشروع يؤتي ثماره هذا الموسم السياحي، ويمكننا رؤية التحسن في مستوى استقبال ضيوف السفن السياحية والحشود الأقل عددا”.

ويكافح أصحاب المتاجر والمطاعم والسكان المحليون البالغ عددهم 1500 من أجل خدمة كل هؤلاء الضيوف، وكذلك الذين يعيشون في المدينة القديمة، وهي منطقة داخل الحصن الساحلي الذي ظهر في المسلسل التلفزيوني “جيم أوف ثرونز” أو “صراع العروش”.

وحذرت منظمة اليونسكو العام الماضي من أن وضع “دوبروفنيك” على قائمة التراث العالمي عرضة للخطر بسبب عدد السياح الضخم ”فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية للمدينة وإدارة السفن السياحية التي تصل إليها.

ولمواجهة هذه المشكلة، طبقت “دوبروفنيك” عام 2017 خطة “احترام المدينة” التي تهدف إلى الحد من عدد سياح الرحلات البحرية التي تزور البلدة القديمة إلى 4000 سائح في أي وقت كان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *